انقسام في صفوف الانتقالي مع محاولة قيادته الهرب

اخترنا لك

اتسعت رقعة الانقسامات في صفوف قيادات الانتقالي، الأربعاء، مع محاولة قياداته الهروب إلى أزمة الشراكة للتخلص من أعباء صارت تثقل كاهل المواطنين.

خاص – الخبر اليمني:

وجوبهت تغريدة لعضو هيئة رئاسة الانتقالي، لطفي شطارة، اتهم فيها الشماليين بمحاولة تفريخ القوى الجنوبية  واختلاق أزمات في الجنوب بردود أفعال مستهجنة.

ووصف الصحفي الجنوبي ماجد الداعري محاولة تحميل الشماليين فشل إدارة الوضع جنوبا بانه غير مقبول، مشيرا إلى أن الجنوبيين سبق وأن  “حرروا” أرضهم وأصبحت السلطة تحت أيديهم ولم يتبقى عذر للتهرب من المسؤولية.

وتغريدة شطارة جزء من  حملة للانتقالي يحاول من خلالها القاء اللوم على حكومة معين  في وقت تقبض فيه فصائله على موارد الدولة في المدينة.

وشملت الحملة تسويق  وهم اجهاض معين فعالية أممية للنهوض بعدن  إضافة  إلى حملات يحاول من خلالها اقناع أنصاره بأنه لا علاقة له بما يدور رغم حديث قياداته عن حكومة جنوبية وأمر واقع.

وحملة الانتقالي تأتي في وقت تعصف به الازمات بسكان عدن والمحافظات الجنوبية مع تلويح حكومة معين بوقف المرتبات التي يعتمد عليها غالبية السكان جنوبا  ناهيك مع عودة الازمات وابرزها الكهرباء واسعار النفط وانهيار العملة  وسط  مخاوف من مجاعة مع اقتراب عيد الأضحى.

أحدث العناوين

رصد شامل لإحصاءات العدوان الإسرائيلي على غزّة منذ 7 أكتوبر وحتى اليوم

نشر المكتب الإعلامي الحكومي اليوم الثلاثاء تحديثاً لأهم إحصائيات حرب الإبادة الجماعية والعدوان الذي يشنه الاحتلال الإسرائيلي على قطاع...

مقالات ذات صلة