مصر تكشف تفاصيل مروعة لاغتيال مسؤول يمني بالقاهرة

اخترنا لك

كشفت مصر ،  السبت، تفاصيل مروعة لتصفية المخابرات الإماراتية مسؤول عسكري يمني رفيع في قوات “هادي”.

خاص – الخبر اليمني:

ونشرت ناشطة مصرية  تعرف بـ”  بشرى بسيوني” جزء من التحقيقات الخاصة بتصفية  مستشار وزير الدفاع في حكومة معين ،  عبدالقادر العمودي.

وأوضحت بسيوني بأن الاستخبارات الإماراتية استأجرت شاب مصري “فقير” لتنفيذ العملية عبر قيادة شاحنة محملة بأسطوانات الغاز  لدهس العمودي، موضحة بان عناصر الاستخبارات الإماراتية  ظلت ترصد تحركات العمودي عقب خلافات مع ضباطها في اليمن..

وأكدت  التحقيقات ، وفق بسيوني، طلب العناصر الإماراتية  من سائق الشاحنة المصري  التوقف في شارع كعبايش  بمدينة فيصل وعلى مقربة من مقر إقامة العمودية في شقة مملوكة له  في برج الوليد،  وعندما مر العمودي بالقرب منه التف السائق بشاحنته ودهس العمودي..

وأضافت الناشطة المصرية بأن  السائق نزل عقب الحادثة  للتأكد من  دهس راس العمودي ووفاته.

وارجعت بسيوني  حادثة تصفية العمودي اثر خلافات مع ضباط اماراتيين بحكم قربه من عبدربه منصور هادي الذي رقاه إلى مساعد وزير الدفاع للموارد البشرية، وكان عضو للهيكلة ..

ولم يعرف سبب  تسريب مصر لهذه المعلومات رغم ان الحادثة  قديمة  وما اذا كانت محاولة ابتزاز للاماراتيين الذين يصعدون ضد القاهرة بدعم الدعم السريع في السودان أم لدوافع اخرى، لكن توقيتها اثار مخاوف العديد من القيادات العسكرية والسياسية اليمنية المقيمة في القاهرة والتي خاضت  صراع ضد الاماراتيين.

 

 

أحدث العناوين

A German attack on “Houthi” with the failure of the European mission in the Red Sea

On Tuesday, Germany launched an unprecedented attack on Yemen, coinciding with its confirmation of the failure of the European...

مقالات ذات صلة