تظاهرة إلكترونية للتضامن مع سجناء الرأي في السعودية

اخترنا لك

دشن ناشطون سعوديون حملة إلكترونية عبر هاشتاج “#نحب_معتقلي_الرأي”، على تويتر؛ للتضامن مع معتقلي الرأي من الدعاة والأكاديميين ونشطاء الرأي وحقوق الإنسان في المملكة.

متابعات_الخبراليمني:

وفي التظاهرة طالب المغردون المؤسسات الحقوقية بالتذكير بقضية معتقلي الرأي الذين يعانون في سجون “آل سعود”، داعين للإفراج عنهم أو تقديمهم لمحاكمات عادلة.

وشارك الناشط السعودي المعارض بالخارج، عبد الحكيم الدخيل، في الحملة بقوله: “التفاعل الشعبي الواسع مع حملة التضامن مع معتقلي الرأي من الدعاة والأكاديميين ونشطاء الرأي وحقوق الإنسان دليل إدانة جديدة لسياسة القمع الحكومي في بلاد الحرمين ورفض لحظر الحريات وتأييد مطالب الإصلاح”.

وأضاف “الدخيل”: “نشيد بمواقف ونضالات المعتقلين في وجه الظلم والاستبداد ومبادرتهم الفردية وتضحياتهم من أجل مجتمعهم، وندعو إلى أوسع تضامن معهم وحشد كل الطاقات للإفراج عنهم”.

وقال المعارض السعودي البارز، سعيد بن ناصر الغامدي: “#نحب_معتقلي_الرأي، ولا يحبهم إلا كريم؛ ولا يبغضهم إلا لئيم”.

فيما قال حساب “نحو الحرية” الشهير عبر “تويتر”: “واجب عليك أن تحمل هم الدعاة خلف القضبان لأنهم مشايخ الإسلام ورموز هذه البلاد #نحب_معتقلي_الرأي”.

وأضاف الحساب في تغريدة أخرى: “لسنا وحدنا من #نحب_معتقلي_الرأي ، بل العالم الإسلامي بأسره يشاركنا هذه المشاعر، وهذه اللقطات من الاستقبال الفخم الذي لاقاه إمام الحرم المعتقل الشيخ صالح آل طالب في ألبانيا”.

وقالت مغردة سعودية تُدعى، سما يوسف: “نحب كل صاحب كلمة ورأي وفكر أراد من ورائهم أن ينهض ببلاده ودينه وعقيدته، والآن يجاهد في غياهب السجون من أجل الدفاع عن رأيه والحفاظ على كلمته”.

وتابعت المغردة بقولها: “ليس من حق أحد اعتقال الكلمة.. قد أختلف معك في كل كلمة تقولها؛ لكنني سأدافع حتى الموت عن حقك في أن تقول ما تريد”.

و قال مغرد سعودي يُدعى، رياض العتيبي: “اشتقنا للعلماء والدعاة الذين يعانون من مرارة السجن وقسوة السجان.. #نحب_معتقلي_الرأي”.

وقال الصحفي السعودي المعارض، تركي الشلهوب، مشاركًا في الحملة: “خيرة علماء الأرض في السجون، وأراذل الخلق في أعلى المناصب.. عهد ابن سلمان شر على عموم المسلمين وليس على أهل المملكة فقط!”.

وقالت الناشطة السعودية المعارضة، حنان العتيبي: “الدفاع عن الحق ونصرة المظلوم مسؤولية على عاتق الكل ويمكنه ويستطيع يجب عليه أن يقوم بنصرة المظلومين والمضطهدين، #نحب_معتقلي_الرأي”.

وكان حساب “معتقلي الرأي” قد دعا في تغريدة له جميع الأحرار للمشاركة، الخميس 8 يونيو، عند الساعة 12 ظهراً، في حملة للتغريد بوسم: #نحب_معتقلي_الرأي؛ وذلك لإحياء القضية العادلة لمعتقلي ومعتقلات الرأي في المملكة، والتذكير بحسناتهم ومواقفهم الوطنية، والمطالبة بإطلاق سراحهم.

 

أحدث العناوين

انفجارات في مدينة أصفهان الإيرانية..ماذا تقول الأخبار الأولية

تحديث: فوكس نيوز: مصدر أمريكي يؤكد الضربة الإسرائيلية داخل إيران، ويقول إن الولايات المتحدة لم تكن متورطة، وكان هناك إخطار...

مقالات ذات صلة