أزمات عدن تعصف بوحدة الانتقالي

اخترنا لك

وسعت الازمات في عدن، السبت، حدة الانقسام داخل المجلس الانتقالي، سلطة الامر الواقع هناك..

خاص – الخبر اليمني:

وشنت قيادات بارزة في الانتقالي هجوم على قيادات الصف الأول ابرزها عيدروس الزبيدي، رئيس المجلس. وانتقد  الصحفي البارز في المجلس، حسين حنشي، قيادات الانتقالي، متهما إياها بالتستر على حكومة معين وانها أصبحت مجرد موظفة لدى العليمي وحامية له.

من جانبه، اعترف  رئيس وفد الانتقالي المفاوض ، ناصر الخبجي، بفشل المجلس  بإدارة الازمات التي تعصف بالجنوب وتحديدا عدن..

وارجع الخبجي الامر إلى اعتماد المجلس على الدعم الخارجي  مطالبا إياه  بالاعتماد على نفسه  ومذكرا إياه بمصير دولة الجنوب التي اعتمدت على الاتحاد السوفيتي وانهارت بمجرد توقف الدعم.

والحنشي والخبجي اثنان  من  قيادات واسعة في الانتقالي عبرت عن استيائها من المعانة التي تعيشها عدن  في ظل انهيار الخدمات وتدهور العملة..

ومما اثار النقمة  انقطاع التيار الكهربائي عن المدينة الساحلية  وسط ارتفاع كبير لدرجة الحرارة ناهيك عن ارتفاع أسعار المواد الغذائية جراء انهيار العملة التي يقترب صرف  الدولار من الـ1400 ريال..

وعكست تصريحات قيادات الانتقالي انقسام واضح، حيث  يطالب تيار فيه  بضرورة فك الشراكة في السلطة مع العليمي  وطرد حكومته في حين  يتمسك اخر  ببقاء الحكومة  في محاولة لتحميلها مسؤولية ما يدور والتهرب من المسؤولية وفق ما يقوله ناشطون جنوبيين.

أحدث العناوين

صنعاء| كيف كان المشهد في ميدان السبعين في أول مسيرة جماهيرية بعد رمضان

تحت الأمطار الغزيرة، خرجت مسيرات حاشدة في العاصمة صنعاء وعدة محافظات يمنية أخرى، تأكيدا لاستمرار الدعم اليمني للشعب الفلسطيني،...

مقالات ذات صلة