منظمة حقوقية: 712 جريمة اغتصاب ارتكبتها فصائل التحالف في الساحل الغربي

اخترنا لك

كشفت “منظمة انتصاف لحقوق المرأة والطفل”، السبت، أن جرائم الاغتصاب التي ارتكبتها فصائل التحالف في الساحل الغربي،  بلغت 712 جريمة منذ بداية الحرب على اليمن.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح تقرير للمنظمة أن “جرائم الاختطاف 430 جريمة منها 65 اختطاف نساء و150 اختطاف أطفال، فيما تم الإبلاغ عن 452 جريمة اغتصاب في محافظة عدن”.

وأشار إلى أن أكثر من 13 ألفاً و641 من الأطفال والنساء قتلوا واصيبوا منذ بداية حرب التحالف في مارس 2015م، وحتى نهاية مايو 2023م.

وأكد ” ارتفاع عدد المتضررين من مخلفات التحالف إلى ثمانية آلاف و 122 ضحية من المدنيين منهم 182 طفلاً سقطوا ما بين قتيل وجريح منذ بداية العام إلى نهاية مايو 2023م”.

وسجلت اليمن  أعلى معدلات وفيات للأطفال في الشرق الأوسط، حيث يموت نحو 60 طفلاً من بين كل ألف مولود، إضافة إلى وفاة 52 ألف طفل سنويا مايعني وفاة طفل كل عشر دقائق،  وفق المنظمة الحقوقية.

ولفتت إلى أن “الحصار أدى إلى زيادة معدلات سوء التغذية حيث ارتفعت خلال العامين الماضيين إلى ستة ملايين شخص، من 3.6 ملايين، بزيادة قدرها 66 بالمئة “.

أحدث العناوين

المقاومة العراقية تكشف تفاصيل العملية الأخيرة مع صنعاء

عرضت المقاومة الاسلامية في العراق، مشاهد من العملية المشتركة التي نفّذتها الاثنين، مع قوات صنعاء  واستهدفت سفينة (Olvia)، في...

مقالات ذات صلة