بينها 11 حالة اختطاف و121 قتيلا وجريح.. تقرير يرصد مظاهر الفوضى والانتهاكات في مناطق سيطرة التحالف

اخترنا لك

كشف مركز المعلومات في دائرة التوجيه المعنوي تصاعد حالات الانتهاكات ومظاهر الفوضى في مناطق سيطرة التحالف خلال شهر مايو المنصرم حيث تواصل العصابات المسلحة التابعة التحالف ارتكاب الجرائم يومية بحق المواطنين.

متابعات-الخبر اليمني:

وتنوعت هذه الانتهاكات بين القتل والاختطاف والنهب والسطو المسلح، بالتوازي مع استمرار حالة الانفلات الأمني والصراعات بين الفصائل الموالية للتحالف.

وبحسب التقرير فإن المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف شهدت العشرات من حوادث القتل والاعتداء المسلح بلغ ضحاياها أكثر من ١٢١ قتيلا وجريحا بينهم نساء وأطفال في كل من عدن وتعز وشبوة وأبين ولحج ومأرب وحضرموت، وقد سقط هؤلاء إما في اعتداءات مباشرة أو ضمن عملية صراعات مسلحة نتيجة للانفلات الأمني.

ووفقا للتقرير احتلت محافظة شبوة المرتبة الأولى من حيث ضحايا جرائم القتل بتسجيل 35 ضحية في 9 حوادث منفصلة، بينهم طفل تعرض للدهس، فيما حلت محافظة لحج في المرتبة الثانية ب27 ضحية في 5 حوادث منفصلة 4 منها ناتجة عن اشتباكات استمرت لأكثر من يوم، كما حلت محافظة مأرب في المرتبة الثالثة ب21 ضحية بينهم 19 سقطوا نتيجة لاشتباكات قبلية استمرت لأيام واستخدمت فيها الأسلحة الثقيلة والمتوسطة بمشاركة من قوات تتبع التحالف.
كذلك حلت محافظة تعز في المرتبة الرابعة من حيث الضحايا ب16 ضحية، سقطوا في 9 حوادث منفصلة، وبنفس العدد من الضحايا كانت محافظة أبين حيث سقط 16 بين قتيل وجريح في 5 حوادث منفصلة، بينما سقط 6 قتلى وجرحى في عدن وحضرموت.

وأشار التقرير إلى تسجيل ١١ حالة اختطاف في ٨ حوادث بينها اختطاف فتاتين وطفل.
وبحسب التقرير تصدرت محافظة تعز  قائمة المحافظات ب٥ حوادث حيث تم اختطاف 4 موظفين حكوميين في مديرية المخاء واختطاف طالب وفتاة في حادثتين منفصلتين وسط المدينة واختطاف مواطن من مديرية صبر الموادم بعد إطلاق النار على منزله، فيما تم اختطاف الرئيس السابق لنقابة النقل الثقيل وطفل وفتاة في 3 حوادث منفصلة في عدن

وأشار التقرير إلى رصد عدد من حوادث الهجوم المسلح وجرائم السطو في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف من بينها هجوم   على سوق تجاري ونهبه بعد الاعتداء على مالكه، وكذا الهجوم على مطار عدن والاعتداء على مديره، إضافة إلى الهجوم على سوق المسعودي للقات، وفي محافظة تعز تم الهجوم على محل تجاري وسط المدينة، ومطعم في مدينة المخاء من قبل قائد لواء في قوات طارق صالح، وفي ذات السياق اقتحم مسلحون مقر اللجنة العليا للانتخابات في محافظة شبوة.

ورصد التقرير انتهاكات أخرى في المناطق المحتلة بينها عملية نهب لمساعدات إغاثية بقيمة 65 ألف دولار من قبل قيادات موالية للتحالف في عدن، وفرض جبايات إضافية على سائقي النقل الثقيل، وأعمال تقطع ونهب للمسافرين بين تعز وعدن.

أحدث العناوين

صحيفة عبرية: على الاحتلال أن ينصاع لأمريكا بسبب فشلها

قالت صحيفة هآرتس العبرية، إن على كيان الاحتلال أن ينصاع لأمريكا .. الآن"، خصوصا بعد قرارها بعدم استخدام الفيتو...

مقالات ذات صلة