“معين” تهدد الانتقالي بـ”ازمة غذاء”

اخترنا لك

هددت حكومة معين، الثلاثاء، بقطع الغذاء عن مناطق الانتقالي، جنوبي اليمن ..

يتزامن ذلك مع تصاعد وتيرة الازمة بين الطرفين مع إعادة فرض الإدارة الذاتية بعدن.

خاص – الخبر اليمني:

وسربت حكومة معين عبر وكالة رويترز تحذيرات من نفاذ مخزون الغذاء في مناطق سيطرتها جنوب اليمن .. ونقلت الوكالة عن مسؤول حكومي قوله بان مخزون الغذاء في عدن لم يعد يكفي لـ4 اشهر.

وجاء تسريب معين حول مخزون الغذاء مع تهديده بإجراءات عقابية ردا على قرار سلطة الانتقالي منع توريد العائدات إلى مركزي عدن..

واشترط معين، خلال اجتماع طارئ عقده في وقت متأخر من مساء الاثنين،   تراجع الانتقالي وقياداته عن المصالح الشخصية وتوحيد الجهود لمواجهة الازمات التي تعاني منها حكومته، معتبرا أي فعل سيكون له عواقب وخيمة  ..

وتزامن تهديدات معين مع التسريبات حول مخزون الغذاء الذي  تتحكم حكومته به عبر دعم شرائه  يؤكد بان معين يستعد لضربة قاتلة ضد الانتقالي الذي تعيش مناطقه أوضاع مأساوية في ظل ارتفاع أسعار الغذاء وتدهور العملة وانهيار الخدمات.

ولم يعرف ما اذا كان معين يسعى لرفع الدعم  عن شراء المواد الغذائية وابرزها زيادة الرسوم الجمركية للمواد الداخلة عبر مطار عدن والتي كان استثنى منها المواد الأساسية أم الضغط على التجار لوقف الاستيراد ، لكن توقيت التهديد الذي يأتي بعد أيام قليلة على لقاء جمع التجار ومحافظ البنك المركزي في الأردن يشير إلى ترتيبات لخطوت تعزز الضغط على الانتقالي لتقديم مزيد من التنازلات وتأديبه على مطالبته بإقالة معين.

أحدث العناوين

Yemen declares the entry of the new phase of escalation into force

Yemen announced on Thursday the entry of the new phase of escalation into force, as stated in a speech...

مقالات ذات صلة