إبتكار أول روبوت قادر على التنفس والتعرق والتزلج

اخترنا لك

إبتكر باحثون أمريكيون  أول روبوت يتنفس ويتعرق ويتزلج ويرتجف في درجات حرارة مختلفة مثل البشر.

متابعات- الخبر اليمني :

الروبوت الجديد الذي أطلق عليه اسم “أندي” يستطيع التعامل مع درجات الحرارة العالية والمنخفضة والمتغيرة بفضل نظام تبريد متطور.

الروبوت يشتمل على العديد من المميزات، ومن أبرزها، قدرته على التحكم في درجة حرارة جسمه من خلال آليات التعرق والتنفس والتلرّج، مما يتيح له العمل في ظروف الحرارة الشديدة دون تعرضه للضرر.

كما أن “أندي” لديه 35 مساحة مختلفة تتحكم فى درجات الحرارة بشكل فردى مع وجود مستشعرات درجة الحرارة، ومستشعرات معدل الحرارة، ومسام تنتج العرق.

ويُعد هذا الروبوت أول روبوت يمكن استخدامه فى الهواء الطلق، وذلك بفضل وجود قناة تبريد داخلية فريدة من نوعها.

أحد الباحثين القائمين على تصميم الروبوت “أندي”، إن ابتكار هذا الروبوت فى المقام الأول كان بسبب فهم تأثير الحرارة المرتفعة على جسم الإنسان، حيث لم نستعن بأشخاص حقيقيين لأنه أمر غير إنسانى.

ويعتزم الباحثون في الجامعة ذاتها إجراء اختبارات على “آندي” في المناطق المعرضة للحرارة حول مدينة فينيكس، وذلك في محاولة منهم لمعرفة أوجه التأثير التي تتركها درجات الحرارة المرتفعة على مختلف الأعمار والأجسام.

ويتمنى الباحثون أن يتم تطوير هذا النوع من الروبوتات للاستخدام في الصناعات الحرجة مثل الطاقة والنفط والغاز، إذ يمكن أن يوفر هذا النوع من الروبوتات حلولًا فعالة لمشاكل الصيانة والإصلاح في الظروف القاسية.

أحدث العناوين

العدو يرتكب 3 مجازر جديدة في غزّة وارتفاع مطّرد لحصيلة الشهداء

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم السبت، ارتكاب الاحتلال الإسرائيلي 3 مجازر في القطاع أدت إلى ارتقاء...

مقالات ذات صلة