البحرين تسمح لأسر الأمريكيين بالعمل خارج القواعد العسكرية

اخترنا لك

أفادت صحيفة متخصصة في الشؤون العسكرية الأمريكية بتفاصيل اتفاقية بين الأسطول الخامس الأمريكي ومملكة البحرين، تمنح أزواج العسكريين الأمريكيين وذويهم الذين يعيشون ضمن إعالتهم في البحرين، الحق في العمل داخل المملكة دون إجبارهم على التخلي عن إقامتهم وامتيازاتهم كمرافقين للعسكريين.

 

متابعات – الخبر اليمني:

وذكرت “ستارز آند سترايبس”، في تقرير أن الاتفاق مع البحرين، ويشمل أفراد أسر العسكريين الأمريكيين الذين يرغبون في العمل لدى صاحب عمل بحريني، إذ لم يعد عليهم مغادرة المملكة للحصول على وظيفة، ثم الحصول على تأشيرة إقامة وتصريح عمل قبل العودة للبحرين.

وليس من الواضح عدد الأمريكيين الذين سيستفيدون من الاتفاقية أو من الوظائف التي قد تكون متاحة في المملكة الخليجية الصغيرة.

وقال هوكينز إن حوالي 1200 من المعالين بأسر العسكريين الأمريكيين يعيشون في البحرين، نصفهم تقريبًا في سن العمل.

وتعالج الاتفاقية نقطة شائكة للعديد من الأزواج والمعالين بأسر العسكريين في الخارج الذين يضطرون في كثير من الأحيان إلى الاختيار بين حياتهم المهنية والاحتفاظ بالامتيازات والحماية الممنوحة لهم من خلال وضعهم المعتمد على وزارة الدفاع.

فعلى سبيل المثال، يجب على أفراد أسر العسكريين الذين يعيشون في إيطاليا التخلي عن إقاماتهم المرتبطة بوزارة الدفاع إذا كانوا يريدون العمل في أي مكان خارج القاعدة العسكرية.

لكن الاتفاقية مع الأسطول الخامس توفر للمُعالين من اسر العسكريين في البحرين، مثل أولئك الذين يعملون في مجالات لا تتوافق مع العمل عن بُعد، مسارًا آخر للحفاظ على وظائفهم أثناء مهمة خارجية.

يذكر أن قاعدة البحرين هي القاعدة البحرية الأمريكية الرئيسية في الخليج العربي، وهي موطن للقيادة المركزية للقوات البحرية والأسطول الخامس الأمريكي.

 

أحدث العناوين

الغارديان: الرصيف البحري قبالة غزّة تسهيل أمريكي لغزو رفح

نشرت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، اليوم الثلاثاء، الصور الأولى للرصيف البحري العائم الذي بدأت في بنائه قبالة ساحل غزة،...

مقالات ذات صلة