حكومة معين تجهض مشروع صفقة شاملة لتبادل أسراها

اخترنا لك

أجهضت حكومة معين الموالية للتحالف مشروع صفقة جديدة وشاملة لتبادل جميع الأسرى تقدم بها وفد اللجنة الوطنية لشؤون الأسرى التابع لصنعاء في مفاوضات الأسرى المتواصلة اليوم في العاصمة الأردنية عمان.

متابعات-الخبر اليمني:

ورفض وفد حكومة الرئاسي مناقشة أو بحث مشروع صفقة تقدم بها وفد صنعاء المفاوض للأمم المتحدة تضمنت بندا يقضي بإطلاق سراح جميع أسرى حكومة الرئاسي وفقا لمصدر مشارك في المفاوضات.

ووفقا للمصدر فإن وفد الحكومة الموالية للتحالف رفض التعليق على سبب الرفض هذا مكتفيا بالتأكيد على مساعيه لإبرام صفقة محدوده تستهدف في معظمها شخوصا بعينها.

وأمس الجمعة كانت قد انطلقت في الأردن جولة جديدة من مفاوضات الأسرى بين طرفي صنعاء والحكومة الموالية للتحالف ومن المتوقع أن تستمر خلال الأيام القادمة برعاية أممية.

وتسعى صنعاء خلال هذه المفاوضات لاقناع الأمم المتحدة وطرف حكومة التحالف في إتمام صفقة شاملة لجميع الأسرى بمن فيهم قيادات الصف الأول.

تجدر الإشارة إلى أن صفقة التبادل الأخيرة والتي تم تنفيذها في شهر رمضان السابق كانت قد نجحت في الإفراج عن أكثر من  ألف أسير من الطرفين.

فيما تلت تلك الصفقة مكرمة من صنعاء قضت بإطلاق قيادات موالية للتحالف في مقدمتها اللواء الجنوبي “فيصل رجب”.

أحدث العناوين

UNICEF warns of ‘imminent new disaster’

The United Nations Children's Fund (UNICEF) warned on Monday that about 600,000 Palestinian children in Rafah are threatened with...

مقالات ذات صلة