3 فواكه تقاوم جفاف الصيف.. تَعَرف عليها

اخترنا لك

كشف خبراء التغذية عن مجموعة من الفواكه تستطيع مواجهة الجفاف بفضل محتواها المائي خاصة في فترات الحرارة الطويلة في فصل الصيف.
متابعات- الخبر اليمني :

وتتلخص أعراض الجفاف بالشعور بالعطش ، وتكون رائحة  البول قوية وبلون أصفر ، ويكون تبولك أقل من المعتاد، والشعور بالدوار أو الدوخة والتعب ، بالإضافة لجفاف الفم والشفتين واللسان وبالنسبة للفواكه التي تمنع حالة الجفاف فهي كالتالي :

البطيخ

إن درجات الحرارة المرتفعة والتعرق المفرط يمكن أن يجعلك تصاب بالجفاف بسرعة ما قد يؤدي إلى الإمساك والتعب والصداع. وتناول الفاكهة والخضروات ذات المحتوى المائي بنسبة تزيد عن 80% لزيادة استهلاكك اليومي من الماء. ويحتوي البطيخ على نسبة 92% من الماء، ما يجعله خيارا رائعا كوجبة خفيفة للحفاظ على رطوبة الجسم”.

الطماطم

مع نسبة 95% من الماء التي تحتويها، تعد الطماطم من أفضل الفواكه التي يجب أن تتناولها في الصيف، ويمكن أن توفر الطماطم متوسطة الحجم ما يقارب نصف كوب من الماء، بالإضافة إلى ذلك، نظرا لارتفاع كمية المياه في الطماطم، فإنها تساهم في انخفاض السعرات الحرارية”.

الفراولة

أي نوع من التوتيات يحتوي على نسبة 80% من الماء وما فوق، ما يساعد في الحفاظ على رطوبتك خلال أشهر الصيف، وتحتوي الفراولة على أعلى كمية من الماء بين جميع أنواع التوتيات، بنسبة 92% من الماء، بينما تحتوي التوت الأزرق على 85%، ويحتوي التوت على 87%.

ويعد التوت بمفرده وجبة خفيفة رائعة لتناولها هذا الصيف، ولكن يمكنك أيضا إضافته إلى المياه ما قد يعزز رغبتك في شرب الماء ويساعد في مضاعفة ترطيب جسمك”.

أحدث العناوين

“كتائب القسام” تعلن الإجهاز على 5 جنود صهاينة شرق رفح

أعلنت "كتائب القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس"، مساء اليوم، الإجهاز على 5 جنود صهاينة وإصابة آخرين في تفجير عبوة...

مقالات ذات صلة