الإعلان عن إضراب شامل يشل حركة السير في عدن

اخترنا لك

أعلن “المكتب التنفيذي للنقابة العامة للنقل والمواصلات”، الثلاثاء، الإضراب الشامل وشل الحركة في جميع خطوط النقل والمواصلات، مؤكدا أنه لن يرفع هذا الإضراب إلا بعد تدخل “رئيس الانتقالي عيدروس الزبيدي”.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

وأوضح المكتب التنفيذي في بيان، أن إضرابه جاء احتجاجا على اقتحام القائم بأعمال رئيس الهيئة العامة لشؤون النقل البري، لمبنى نقابة النقل الثقيل واستعانته بقوة أمنية لفرض ما وصفها سياسة الأمر الواقع.

واتهمت السلطة القضائية في مدينة عدن، في وقت سابق، المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، بتحصيل جبايات غير قانونية من سائقي شاحنات النقل الثقيل بلغت 45 مليار ريال، مؤكدة في حكم قضائي عدم مشروعية تحصيل هيئة شؤون النقل البري التي يسطير عليها الانتقالي،  كل هذه المبالغ التي تفرضها على الشاحنات.

وأوضح المحامي الخاص بنقابة شاحنات النقل الثقيل أن الهيئة فرضت بالقوة تحصيل أكثر من 48 مليار ريال، معتبرا أن الانتقالي فرض جبايات بدون وجه حق على سائقي شاحنات النقل الثقيل، مشيرا إلى أن الرسوم المستحقة للهيئة تبلغ فقط 2 مليار و412 مليون و700 ألآف.

وقال إن المجلس الانتقالي ينهب المواطنين عبر هذه الجبايات التي تنعكس بالطبع على أسعار السلع الاستهلاكية سواءً الغذائية أو غيرها مشيرا إلى أن الانتقالي يفرض إضافة لذلك جبايات وضرائب أخرى يجنيها في مدينة عدن.

ورغم أن الانتقالي المدعوم إماراتيا يجني كل هذه الأموال إلا أنه يتنصل من تحمل مسؤولية الخدمات ويتنصل عنها ويذهب لرمي المسؤولية على حكومة معين وكأنه ليس شريكاً في هذه الحكومة، وفق مراقبين.

أحدث العناوين

فورين أفيرز:أنظمة الشرق الأوسط – وأميركا – تتجاهل الغضب الشعبي وهو ما يعرضها للخطر

ترجمة الخبر اليمني: منذ الهجوم الذي شنته حماس على إسرائيل في 7 أكتوبر/تشرين الأول، اهتزت منطقة الشرق الأوسط باحتجاجات حاشدة....

مقالات ذات صلة