12 منظمة حقوقية تحثّ منظمي “إكسبو” على التخلي عن السعودية كمضيف محتمل

اخترنا لك

حثت 12 منظمة وجماعة حقوقية، منظمي معرض إكسبو الدولي 2030، على التخلي عن المملكة العربية السعودية كمضيف محتمل للمعرض، معتبرة أن سجل المملكة “السيئ” في مجال حقوق الإنسان يهدد بتشويه الحدث.

متابعات _ الخبر اليمني:

 

وفي رسالة أرسلتها المنظمات الـ12 إلى المكتب الدولي للمعارض (BIE)، ومقره باريس يوم الثلاثاء، أشارت المنظمات إلى استمرار السعودية في استخدام عقوبة الإعدام، وإسكات المدافعين عن حقوق المرأة واستهداف المنشقين في الخارج.

كما جاء في الرسالة أيضًا: “من الأهمية بمكان أن تدرك أن هذه محاولة أخرى لتبييض انتهاكات القيادة السعودية السابقة والقمع المستمر”.

وأضافت الجماعات الحقوقية أنه كما هو الحال في استضافتها لأحداث رياضية وترفيهية كبرى – إن المعرض سيكون محاولة لصرف الانتباه عن انتهاكات القيادة السعودية لحقوق الإنسان التي “لا تظهر أي علامات على التراجع وليس من المرجح أن تتوقف بوعود فارغة بالتغيير.

وتعد المملكة العربية السعودية من ضمن أربعة متسابقين للحصول على شرف تنظيم هذا المعرض العالمي، وهم؛ كوريا الجنوبية وإيطاليا وأوكرانيا.

أحدث العناوين

Leader of Ansar Allah: Crimes continued for 76 years since the “Nakba” with Arab complicity and U.S. support for Jews

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, stated on Thursday that the tragedy in Gaza coincided this...

مقالات ذات صلة