الانتقالي يعتقل قيادات “الحراك الثوري” وتوقعات بثورة شعبية بعدن

اخترنا لك

شنت قوات الحزام الأمني التابعة للمجلس الانتقالي الموالي للإمارات حملة اعتقالات واسعة استهدفت قيادات بارزة في الحراك الثوري بمدينة عدن.

الخبر اليمني- متابعات:

يأتي ذلك على خلفية دعوات تلك القيادات للخروج في ثورة شعبية تنديدا بأزمات المحافظة وفي مقدمتها أزمة ارتفاع الأسعار وانقطاع التيار الكهربائي.

ووفقا لمصادر في المحافظة فقد اعتقلت قوات الحزام الأمني خلال الساعات الماضية عدد من القيادات في الحراك الثوري أبرزها القيادي “سليم علوي المخيري” بعد اقتحام منزله في حي “السي كلاس بعدن.

دعوات جاءت بعد أن كشف عدد من تجار الجملة في مدينة عدن عما سموها “أضخم جرعة سعرية” تنتظر المواطنين خلال الأيام والأسابيع المقبلة ما يأتي وسط دعوات لثورة شعبية على حكومة “معين” الموالية للتحالف للإطاحة بها.

ووفقا للتجار الذين ينشط معظمهم في سوق عدن المركزي وسوقي البريقة والسلام فإن الجرعة المقبلة ستكون الأسوأ على الإطلاق منذ أعوام وتأتي على خلفية الانهيارات المتواصل للعملة وارتفاع سعر الدولار حيث أضطروا هم للشراء بأسعار مرتفعة.

وأكد التجار أن أسعار المواد الغذائية والدوائية ستقفز خلال الأسابيع القادمة قفزة كبيرة جدا بفعل اضطرارهم لبيع المنتجات بأسعار جديدة ومرتفعة لتجار التجزئة ومنافذ البيع المباشر كالبقالات.

وخلال الفترة الماضية كانت قد شهدت العملة في مناطق سيطرة التحالف وحكومته جنوب البلاد انهيارات متواصلة مقابل العملات الأجنبية فضلا عن قرار الأخيرة رفع سعر الدولار الجمركي ما ساهم في ارتفاع أسعار المواد الغذائية الأساسية والأدوية والمواصلات وغيرها.

تجدر الإشارة إلى أن أصوات بارزة في محافظة عدن كانت قد دعت المواطنين في محافظة عدن وغيرها من المحافظات الجنوبية للثورة ضد حكومة معين المتهمة بقضايا فساد مالي وإداري كبير وكانت آخرها دعوات الصحافي العدني فتحي بن لزرق.

أحدث العناوين

أجهزة صنعاء الأمنية تعلن إحباطها “أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي”

كشفت الأجهزة الأمنية التابعة لصنعاء، الأحد، إحباطها لـ"أنشطة استخبارية للعدو الأمريكي والإسرائيلي". صنعاء- الخبر اليمني: وذكرت مصادر أمنية في صنعاء أنه...

مقالات ذات صلة