أطعمة تحميك من الزهايمر والسرطان وأمراض القلب

اخترنا لك

الطعام الصحي والمفيد هو مفتاح  أعضاء سليمة وفي مقدمة ذلك قلب سليم وصحة جيدة بشكل عام، وهذا الأمر يمكن التحكم فيه بهدف العيش بصحة أفضل. نسرد لك 6 أطعمةتمنع السرطان وأمراض القلب والسمنة والزهايمر:

متابعات- الخبر اليمني :

– البرتقال
السر وراء قوة البرتقال يكمن في مستوياته العالية من البكتين، وهي ألياف قابلة للذوبان تتخلص بشكل طبيعي من الكوليسترول. و يحتوي البرتقال على كمية غير عادية من البوتاسيوم، الذي يُخرج كل هذا الصوديوم الزائد من نظامك، بحيث يعود ضغط الدم بشكل طبيعي إلى المستوى الصحي.

– الكرنب
حتوي الكرنب على مجموعة متنوعة من العناصر الغذائية التي تساعد في تنظيم نظام القلب والأوعية الدموية الذي ينظِّم وظيفة الأعضاء الحيوية، بما في ذلك القلب. والكرنب يحتوي على أحماض أوميغا 3 الدهنية ومضادات الأكسدة والألياف أكثر من معظم الخضروات الأخرى الموجودة. وهو يحتوي على نسبة منخفضة من السعرات الحرارية والدهون، لذلك فقد حان الوقت لإضافته إلى وجباتك.

– الثوم
يحتوي الثوم على خصائص غذائية فائقة تجعله إضافة جديرة بالنظام الغذائي الخاص بك. فالثوم يساعد في خفض ضغط الدم ويساعد في تقليل الترسبات في الشرايين التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل في القلب. كما يمكن أن يساعد الثوم أيضاً في تقليل عدد الإنزيمات التي تضيق الأوعية الدموية.

– الشوكولاتة

تناول الشوكولاتة الداكنة يساعد في تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية والشوكولاتة الداكنة تحتوي على مضادات أكسدة تسمى الفلافونول، وتناول كمية صغيرة ومنتظمة يمكن أن يخفِّض ضغط الدم، ويقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب. لكن يجب الحذر من تناول الأنواع التي تحتوي على السكر، لأنها يمكن أن تفعل عكس ما تحاولين تحقيقه.

– العدس
يتمتع العدس بالكثير من الفوائد الصحية. تقلل هذه البقوليات القوية من خطر الإصابة بالسكتات الدماغية وأمراض القلب. يحتوي العدس على كميات عالية من البروتينات والبوتاسيوم والمغنيسيوم، وقد ثبت أن هذا المزيج يساعد في تنظيم ضغط الدم وتقليل مستويات الكوليسترول المرتفعة والقضاء على تراكم البلاك الخطير في الأوعية الدموية.

– الرمان
يعتبر الرمان إضافة لذيذة وصحية للسلطات والعصائر والمخفوقات. وهذا الطعام الرائع يحتوي على مزيج ممتاز من مضادات الأكسدة التي تساعد على حماية تراكم الترسبات على جدران الشرايين. إذا لم يكن تجنّب أمراض القلب سبباً كافياً، وفاكهة الرمان تساعد في منع ظهور مرض الزهايمر والسكتات الدماغية والسرطان والسكري، كما تساعد أيضاً في الحفاظ على صحة الجلد والمفاصل والكبد. وأيضاً يساعد الرمان على جعل أسنانك تبدو رائعة.

أحدث العناوين

كشف تفاصيل في مبادرة المبعوث الأممي

كشفت مصادر دبلوماسية، الاحد، تفاصيل جديدة حول مبادرة المبعوث الأممي إلى اليمن، هانس جرودنبرغ، الجديدة. يتزامن ذلك مع بدئه حراك...

مقالات ذات صلة