فيديو| انتشار عسكري لقوات “فاغنر” في الشوارع الروسية والمخابرات تدعو لاعتقال بريغوجين

اخترنا لك

أظهرت مشاهد متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي، مقاتلي فاغنر وهم ينتشرون بدباباتهم وعرباتهم المدرعة في شوارع مقاطعة روستوف الروسية.

متابعات – الخبر اليمني:

يأتي هذا بعد ما أعلن قائد فاغنر يفغيني بريغوجين، وصول قواته إلى المدينة، ومحاصرة مقر المنطقة العسكرية الجنوبية.

وفي وقت سابق اليوم، أكد بريغوجين أنه دخل المقر العام لقيادة الجيش في المدينة التي تشكل مركزا أساسيا للهجوم الروسي على أوكرانيا، وسيطر على مواقع عسكرية من ضمنها مطار.

وفي رسائل صوتية عدة بثها على مدار يوم أمس، أكد بريغوجين أن الضربات الروسية تسببت في مقتل “عدد كبير جدا من الضحايا” في صفوف مقاتليه.

وردت وزارة الدفاع الروسية في بيان بأنّ “الرسائل ومقاطع الفيديو التي نشرها بريغوجين على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن ضربات مفترضة شنّتها وزارة الدفاع الروسيّة على قواعد خلفيّة لمجموعة فاغنر، لا تتّفق مع الواقع وتشكّل استفزازًا”.

من جهته، دعا جهاز المخابرات الروسية مقاتلي فاغنر إلى القبض على قائدهم. وحض الجنرال الروسي سيرغي سوروفيكين مقاتلي فاغنر على وضع حد لتمردهم.

ووصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، دخول مجموعة فاغنر شبه العسكرية إلى مدينة روستوف ومحاصرة مقر المنطقة العسكرية الجنوبية بأنه “تمرد مسلح”.

وأظهرت مشاهد  تفكيك لافتات وحدات فاغنر الروسية في كل أنحاء البلاد .

 

أحدث العناوين

غزة| كيان الاحتلال يرتكب مجازر جديدة ضحيتها العشرات جُلّهم نساء وأطفال

ارتكب كيان الاحتلال "الإسرائيلي"، أربع مجازر جديدة بحق عائلات في قطاع غزة، راح ضحيتها عشرات الشهداء والجرحى، جُلّهم من...

مقالات ذات صلة