صنعاء: التحالف وفصائله لا يزالون يمارسون أبشع التعذيب بحق الأسرى والمحتجزين

اخترنا لك

طالبت وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء، الإثنين، لمحاكمة قادة دول التحالف والفصائل الموالين لهم في اليمن، على ارتكاب جرائم التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين، مؤكدة أن التحالف وفصائله لا يزالون يمارسون أبشع أنواع التعذيب ضد الأسرى والمحتجزين في سجونهم.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقالت الوزارة في بيان لها بالتزامن مع اليوم العالمي لمساندة ضحايا التعذيب، إن “آلاف السجناء من الأسرى والمعتقلين والمغتربين لا يزالون في سجون دول تحالف العدوان وأدواتهم بمأرب وعدن وبقية المناطق المحتلة ويتعرضون لأشد أنواع التعذيب النفسي والجسدي والحرمان من أبسط الحقوق الإنسانية، والمنع من الحصول على العلاج والزيارة، والعزل الانفرادي”.

واعتبرت أن ما تقوم به دول التحالف والفصائل الموالية لها “بحق السجناء من تعذيب يشكّل انتهاكاً صارخاً لكل المواثيق والأعراف الدولية والقوانين والحقوق الإنسانية، مدينة “استمرار الصمت الأممي والدولي إزاء” هذه الجرائم.

وطالبت وزارة حقوق الإنسان في حكومة صنعاء، “بتشكيل لجنة تحقيق دولية مستقلة ونزيهة لزيارة تلك السجون والكشف عن أسماء الأفراد الذين تحققت من تورطهم في ارتكاب انتهاكات فظيعة تشكل جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب ومن ضمنها جريمة التعذيب”.

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة