المشاط: أمريكا تسعى لاستمرار الحرب ولن نساوم على سيادة اليمن الكاملة

اخترنا لك

قال رئيس “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء، مهدي المشاط، الثلاثاء، إن دول التحالف بقيادة أمريكا تسعى جاهدة إلى استمرار الحرب على اليمن وتشديد الحصار لخنق شعبنا، وتمنع صرف مرتبات موظفي الدولة من ثرواتهم، مؤكدا أن “اليمن بقيادته وجيشه وشعبه لن يتنازل أو يساوم على سيادته الكاملة براً وبحراً وجواً”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد المشاط أن “أمريكا تعيق أي حلول للسلام إلا وفق أجندتها الاستعمارية، وتتجه لتوفير مصادر بديلة كالقروض عالية الفائدة التي تشكل مخاطر اقتصادية على اليمن في المدى البعيد”، محذرا التحالف من “استمرار العدوان والحصار وأن حرمان شعبنا اليمني من ثرواته لا يمكن أن يستمر بدون حساب”.

واعتبر “رئيس المجلس السياسي الأعلى” أن “وصول أبناء شعبنا العظيم إلى بيت الله الحرام عبر مطار صنعاء لأول مرة منذ بداية العدوان والحصار، هو جزء من الحق الطبيعي لشعبنا ولكل مسلم في العالم”، داعيا “النظام السعودي للكف عن استخدام الحج كورقة سياسية، وألا يحول المسجد الحرام إلى فخ لاعتقال المعارضين السياسيين، أو المخالفين في المذهب”.

وأشار مهدي المشاط إلى أن كل الخطوات التي تحدث في المحافظات التي يسيطر عليها التحالف وفصائله “تأتي في سياق مؤامرات المحتل الأمريكي لشرعنة تواجده في تلك المناطق وفرض سياساته”.

وعبر المشاط عن إدانته “الجريمة الصهيونية بتدنيس المساجد وتمزيق القرآن الكريم وحرقه في إحدى القرى جنوب نابلس والتي يقف خلفها اللوبي اليهودي”، لافة إلى أن “إقدام اليهود على ارتكاب جريمة تدنيس المساجد وتمزيق القرآن يمثل استهدافًا لكل المسلمين في كافة أنحاء العالم”.

أحدث العناوين

Sana’a affirms its military readiness with the joining of 30,000 soldiers and reveals the limits of its response to any escalation

Sana'a confirmed on Tuesday its military readiness to confront any possible escalation, coinciding with intensive movements in the south...

مقالات ذات صلة