انهيار تاريخي جديد للعملة في مناطق سيطرة التحالف ومحافظ بنك عدن يفضح سرا خطيرا

اخترنا لك

شهدت العملة المحلية في مناطق سيطرة التحالف السعودي وفصائله انهيارا تاريخيا جديدا، اليوم السبت، وسط توقعات بارتفاعات جنونية لأسعار السلع في عموم محافظات الجنوب اليمني وفي مقدمتها عدن وحضرموت.

متابعات-اليمني:

ووصل سعر صرف الدولار الأمريكي الواحد مقابل الريال اليمني في محافظة عدن، اليوم السبت، إلى قرابة 13980ريال وسط توقعات بانهيارات أخرى خلال الأيام القادمة.

وتزامنا مع هذا الانهيار حذر عدد من تجار المحافظة من تأثيرات ذلك على أسعار السلع في المحافظة وفي مقدمتها أسعار المواد الغذائية والدوائية.

في سياق متصل كان قد فضح محافظ البنك المركزي التابع للحكومة الموالية للتحالف في تصريحات إعلامية طريقة حرب ما يعرف بمنظومة “الشرعية” على العملة الوطنية والاقتصاد الوطني بشكل عام.

وكشف محافظ البنك المركزي في سلطة “العليمي” أحمد غالب المعبقي في مقابلة له مع قناة اليمن الفضائية الموالية للتحالف أن حدوث النكسة الاقتصادية للاقتصاد اليمني سيما في مناطق سيطرة التحالف كان بسبب عملية طباعة العملة من قبل “حكومة الشرعية”.

وقال المعقبي كاشفا بعضا من تفاصيل فساد منظومة الشرعية إن “كل نفقات الحكومة من 2016م الى نهاية 2021 كانت تغطى عبر الاصدار النقدي طباعة العملة وأن العملية كانت تجري “من الميناء الى الصراف”.

وتزامن كشف محافظ” المعقبي” هذا ما أنباء تتواتر عن إفلاس حكومة معين عبد الملك والبنك المركزي بعدن جراء جملة من السياسات المالية الخاطئة وكذا الفساد المالي.

جدير بالذكر أن صنعاء كانت قد نددت بعملية طبع منظومة ما تعرف بالشرعية للعملة الجديدة ومنعت التداول بها في مناطق سيطرتها ما ساهم في تماسك العملة هنالك مقابل العملات الأجنبية.

أحدث العناوين

Nearly 300 martyrs and injured in new massacres

The Israeli occupation entity continued its aggression on the Gaza Strip on Tuesday, committing new massacres that killed dozens...

مقالات ذات صلة