انقطاع خدمة الانترنت والاتصالات عن عدن ومحافظات جنوبية أخرى

اخترنا لك

أعلنت وسائل إعلام جنوبية، منذ قليل، عن انقطاع الانترنت والاتصالات عن عدن ومحافظات جنوبية أخرى خاضعة لسيطرة التحالف وفصائله.

متابعات-الخبر اليمني:

ووفقا للوسائل فإن سبب انقطاع خدمة الانترنت وشبكة الاتصالات “يمن موبايل” عن عدن والمحافظات الجنوبية الأخرى يرجع إلى قطع كابلات الياف ضوئية بين خور عميره والمخاء.

وينظر متابعون إلى انقطاع خدمة الاتصالات والانترنت عن محافظة عدن ومحافظات جنوبية اخرى بوصفها محاولة لتخليق سخط شعبي ضد مؤسسات الاتصالات اليمنية تمهيدا لبيعها إلى شركات إماراتية.

وفي هذا السياق من المتوقع أن تباشر وزارة الاتصالات في الحكومة الموالية للتحالف عملية بيع أصول شركة “عدن نت” الحكومية لشركة إمارتية مطلع أغسطس القادم.

وتوقع مصدر ناشط في الوزارة أن تتجاوز عملية البيع أكثر من 85 بالمئة من أصول الشركة وليس فقط 70 بالمئة كما تسرب منذ يومين.

ومن المتوقع أن تبيع حكومة معين الشركة التي تقدم خدمة الانترنت لسكان مدينة عدن محافظات جنوبية لشركة إماراتية خاصة تسمى “تكنولوجي إن إكس”.

اللافت في الأمر أن عملية البيع هذه تأتي في سياق اتفاقية أشمل أبرمتها حكومة معين بشكل غير شرعي ودون موافقة البرلمان مع الإمارات وتهدف لاستحواذ أبوظبي وتمكينها من السيطرة على قطاع الاتصالات اليمنية.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة