صحة صنعاء: التحالف يمنع دخول الطواقم الطبية إلى اليمن

اخترنا لك

قال رئيس اللجنة الطبية العليا في صنعاء، مطهر الدرويش، إن دول التحالف السعودي الإماراتي تمنع دخول الطواقم الطبية إلى اليمن لتقديم المساعدة وإنقاذ آلاف المرضى غير القادرين على السفر، مشيرا إلى أن تقييد مطار صنعاء الدولي نحو وجهة واحدة (الأردن) ومحدودية الرحلات يفاقم الأزمة الإنسانية ومعاناة المرضى.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح الدرويش أن “60 ألف مريض مستعصي علاجهم في اليمن مسجلون في اللجنة الطبية العليا ومثلهم في المراكز الطبية والرقم آخذ في الازدياد مع بقاء الحصار”، لافة إلى أن فتح وجهات متعددة أمام المرضى عبر مطار صنعاء من شأنه أن يخفض كلف السفر وزيادة عدد القادرين على السفر للعلاج في الخارج.

وأضاف: 10 % فقط هم نسبة المرضى المستعصي علاجهم في اليمن القادرين على السفر في ظل الحصار على مطار صنعاء والوجهة الوحيدة نحو الأردن، موضحا أن كلفة العلاج في الخارج تتراوح بين 30 ألف دولار ومائة ألف دولار وهذه المبالغ لا يستطيع المرضى تحملها.

في ذات السياق، قال وكيل وزارة الصحة في صنعاء نجيب القباطي، إن “احتياجات القطاع الصحي نتيجة 9 سنوات من الحصار لا تعالجها وجهة وحيدة ورحلات محددة ومقيدة من مطار صنعاء”، مشيرا إلى أن “30 % من المرضى في اليمن بحاجه للسفر للعلاج في الخارج نطرا لوضع القطاع الصحي وعدم وجود كافة الإمكانات”.

أحدث العناوين

Sana’a | Central Bank: Escalation in targeting the banking sector with American and British directives

The Central Bank of Yemen in Sana'a stated on Wednesday that the Saudi regime is directing the Central Bank...

مقالات ذات صلة