صنعاء تحذر التحالف من الابتزاز السياسي وتؤكد على إيقاف الإجراءات التعسفية

اخترنا لك

أكد رئيس وفد صنعاء للمشاورات السياسية محمد عبدالسلام إن  الانهيار الاقتصادي في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف  نتيجة طبيعية لحرب التحالف على اليمن.

متابعات-الخبر اليمني:

وقال عبدالسلام في تغريدة على حسابه في تويتر: إن الانهيار الاقتصادي في المناطق المحتلة من بلدنا هو نتيجة طبيعية للعدوان والحصار والصراع بين أجندة متباينة يرعاها الخارج ويشجعها واتساع الفساد وتبديد الإيرادات ، والإجراءات التعسفية التي طالت الملف الاقتصادي من قبل دول العدوان ومرتزقتهم كنقل البنك المركزي من صنعاء وطباعة عملة جديدة وغيرها من الخطوات التعسفية طوال السنوات الماضية.

وأضاف عبدالسلام: ما يحتاجه الاقتصاد في بلدنا لرفع معاناة شعبنا اليمني تخصيص الإيرادات النفطية والغازية لمعالجة مشكلات الشعب الاقتصادية وفي مقدمتها المرتبات .

وشدد عبدالسلام على “إبعاد كل ما له علاقه بالوضع الاقتصادي عن الابتزاز السياسي لتحقيق أهداف عسكرية أو سياسية ، والتوقف عن جميع الإجراءات التعسفية التي تستهدف الشعب اليمني وتمس أبرز متطلباته الحياتية”.

وأشار عبدالسلام إلى أن صنعاء حذرت من هذا الوضع منذ انتهاء مشاورات الكويت عندما بدأت الإجراءات التعسفية تطال الجانب الاقتصادي في كل جوانبه.

أحدث العناوين

Million-man Yemeni marches declare readiness for the fourth round of escalation against the Israeli entity

The millions of Yemeni masses announced on Friday their readiness to engage in the "fourth round of escalation that...

مقالات ذات صلة