غليان شعبي متصاعد في مناطق سيطرة التحالف جنوبي اليمن

اخترنا لك

يتصاعد الغليان الشعبي في المناطق الجنوبية اليمنية الخاضعة لسيطرة التحالف السعودي الإماراتي وفصائله، منذ عدة أيام، احتجاجا على تدهور الأوضاع المعيشية وانهيار الريال اليمني أمام العملات الأجنبية.

متابعات خاصة- الخبر اليمني:

في محافظة لحج خرج المواطنون منذ فجر اليوم يقطعون الشارع العام في صبر، احتجاجا على انقطاع الكهرباء واستمرار انعدام الخدمات المعيشية.

وفي مدينة عدن، خرجت مسيرة احتجاجية في شوارع مديرية كريتر تنديدا بانهيار الوضع الخدمي، مطالبة برحيل من أسمتهم الفاسدين في حكومة معين المعيّنة من قبل التحالف، منادية بشعارات “لا تحالف بعد اليوم”، في إشارة إلى أن دول التحالف هي السبب في تدهور الاقتصاد اليمني منذ مجئيها في 2015.

وعلى ذات الوتيرة الاحتجاجية، نفذ أبناء محافظة أبين وقفة احتجاجية تطالب برحيل المحافظ على خلفية الفساد، منديين في ذات الوقت بسوء الأوضاع الاقتصادية التي أثرت بشكل مباشر على حياة المواطنين.

ويعيش الاقتصاد اليمني في المناطق الخاضعة لسيطرة التحالف انهيار واسع أثر بشكل مباشر على كافة الخدمات المعيشية مما فاقم من معاناة المواطنين هناك، حيث تعدى سعر الدولار الواحد أمام الريال حاجز 1500 ريال، في ظل وعود سعودية وإماراتية شكلية بدعم الاقتصاد، فيما توقع اقتصاديون باستمرار انهيار الريال.

اقرأ أيضا:

 

أحدث العناوين

ممثلو الفصائل الفلسطينية في صنعاء: للعمليات اليمنية تأثير كبير على العدو واقتصاده

قال رئيس "اللجنة الوطنية لنصرة الأقصى" في صنعاء، محمد مفتاح، السبت، إن ما تقوم به القوات اليمنية من عمليات...

مقالات ذات صلة