الإمارات تطيح بأكبر مؤسسات “الشرعية”

اخترنا لك

أطاحت الإمارات، الأربعاء، بأكبر مؤسسات السلطة الموالية للتحالف جنوب اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف برلمان البركاني كواليس صفقة أبرمتها الإمارات مع العليمي للإطاحة بالبرلمان.

وأفادت مصادر برلمانية بأن السفير الاماراتي في آخر لقاء مع العليمي  قبل يومين طلب تفعيل هيئة المصالحة والتشاور البديلة للبرلمان مقابل تسهيل السحب من المنحة الإماراتية، مشيرة إلى أن هدف الامارات تحييد البرلمان للحيلولة دون اعتراضه على صفقات تسعى لإبرامها مع العليمي وحكومة معين.

وكان السفير الإماراتي لدى اليمن التقى في وقت سابق اليوم هيئة المصالحة والتشاور التي يقودها  قيادي بالانتقالي محسوب على الإمارات.

وجاء اللقاء عقب أيام من تحريك لهذه الورقة بدأت بتشكيل لجان في الهيئة بديلة للجان البرلمان وصولا إلى لقاء جمع هيئة رئاسة المصالحة مع العليمي قبل اللقاء مع السفير الاماراتي.

وأفادت وسائل إعلام رسمية في حكومة معين بأن اللقاء مع السفير الإماراتي ناقش التطورات الاقتصادية والسياسية والعسكرية في اليمن.

وتصدير هيئة المصالحة والتشاور جاء بعد أيام على رفع برلمان البركاني مذكرة للعليمي يرفض فيها صفقة أبرمتها حكومة معين مع الامارات تقضي باستحواذ أبو ظبي على قطاع الاتصالات في مناطق سيطرة التحالف جنوب اليمن.

ومشاركة الانتقالي في حراك المصالحة والتشاور رغم تعليق مشاركته في الرئاسي يعكس حجم النفوذ الاماراتي وتسخير المجلس لأجندتها.

أحدث العناوين

مخزون سنة في يوم واحد.. هكذا استنزفت قوات صنعاء صواريخ البحرية الأمريكية

نشرت مجلة "فورين بولسي" الأمريكية مؤخّراً تقريراً سلّط الضوء على تداعي القدرات العسكرية للبحرية الأمريكية مشيرةً إلى أنها تتعرض...

مقالات ذات صلة