السلطة القضائية في عدن تعلن إضرابها الشامل

اخترنا لك

باشرت السلطة القضائية في مدينة عدن ومناطق سيطرة حكومة معين الموالية للتحالف،الأحد، تنفيذ إضراب شامل، في ظل تجاهل الحكومة لذلك.

عدن- الخبر اليمني:

وقالت “النقابة العامة لمنتسبي السلطة القضائية” إن الإضراب جاء احتجاجاً على استمرار حكومة معين رفض إعتماد ميزانية خاصة بالقضاء، مؤكدة أنها لن تنهي إضرابها إلا بغد تنفيذ مطالبها المتمثلة في استقلالية القضاء مالياً وإدارياً.

وتعيش جميع مناطق سيطرة التحالف السعودي الإماراتي وفصائله أزمات مركبة وانهيار للوضع المعيشي في ظل عجز حكومة معين وفشلها عن معالجة تلك الأزمات في ظل وعود وهمية من التحالف التي يسوقها طيلة سنوات الحرب على اليمن.

وعقدت السلطة القضائية في مدينة عدن، قبل أيام، اجتماع واسع أفضى إلى اتفاقهم على البدء في إضراب شامل ووقف كافة أنشطة المحاكم في عدن للضغط على معين عبدالملك لاعتماد موازنة القضاء التي تم طرحها مؤخرًا وتم رفضها.

يذكر أن مجلس القضاء الأعلى، كان قد اتهم، سابقًا، حكومة معين باستحواذها على موازنة السلطة القضائية دون مسوغ دستوري، بحسب مصادر قضائية.

أحدث العناوين

إعلام صنعاء الحربي يبث مشاهد إسقاط الطائرة الأمريكية السابعة في الأجواء اليمنية

وزع إعلام صنعاء الحربي، السبت، مشاهد إسقاط الطائرة الأمريكية MQ9 التي أسقطتها دفاعات صنعاء أمس الأول، في أجواء محافظة...

مقالات ذات صلة