أول تعليق جنوبي على التحركات الأمريكية المشبوهة في عدن

اخترنا لك

أدن “الحراك الثوري الجنوبي” وبشدة التحركات الأمريكية في الجنوب اليمني معتبرا إياها بمثابة “تمثلها من تدخلات مرفوضة وتتنافى مع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية”.

متابعات-الخبر اليمني:

وعبر بيان صادر عن الحراك الجنوبي عن إدانته ورفضه زيارة السفير الأمريكي لدى الحكومة الموالية للتحالف “ستيفن فاجن” لمدينة عدن زيارة فاجن إلى عدن والتجول في معسكراتها.

وأكد الحراك الثوري أن هذه الزيارة “تأتي استكمالاً لزيارات سابقة قام بها فاغن إلى محافظات حضرموت وشبوة والمهرة بمعية خبراء عسكريين أمريكيين وإسرائيليين، وتمثل انتهاكاً سافراً وخطيراً للسيادة الوطنية للجنوب”.

وأشار البيان إلى خطورة دخول أمريكا اليمن وكذا” خطورة التواجد الأمريكي في عدن ومحافظات الجنوب لما لذلك التواجد من ارتباط وثيق بأجندات العدو الصهيوني الذي يتوغل بدعم أمريكي مكشوف في أرض الجنوب، ويستهدف وضع موطئ قدم عسكري له في الجزر والموانئ والمواقع الاستراتيجية الحيوية”.

وأضاف البيان “أن زيارة السفير الأمريكي إلى عدن تأتي في وقت يغلي فيه الشارع بمسيرات غضب احتجاجية تنديداً بتردي كافة الأوضاع الخدماتية المرتبطة بحياة الناس اليومية من كهرباء وماء وصحة وتعليم وتمثل كوارث إنسانية مأساوية كما تأتي في ظروف تعيش فيها عدن كوارث متعددة بعد كارثة السلطة القائمة بعدن المتمثلة بالمجلس الرئاسي الوالي للتحالف وحكومة معين والمجلس الانتقالي”.

وختم بيان الحراك الثوري بالتعبير عن رفضه المطلق لأي تواجد عسكري عربي أو أجنبي في الجنوب، معتبراً تواجدها مساساً بالسيادة والاستقلال، وانتهاكاً لحرمة الأرض”.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة