منظمة حقوقية تكشف عن سجون إماراتية في الخوخة

اخترنا لك

كشفت منظمة “سام للحقوق والحريات”، الثلاثاء، عن امتلاك الفصائل الإماراتية في الساحل الغربي سجون سرية، يتعرض فيها المعتقلون لمختلف أنواع التعذيب الجسدي.

متابعات- الخبر اليمني:

وأوضحت المنظمة في بيان لها أن الفصائل الإماراتية تمتلك عدد من السجون السرية غير القانونية بينها “سجن 400″، الذي يقع داخل معسكر “أبو موسى الاشعري” في مدينة الخوخة، ويخضع مباشرة لشقيق طارق صالح، عمار صالح.

وأكدت أن المعتقلين في هذا السجن يتعرضون للتعذيب الجسدي فيما تمنع إدارة السجن الزيارة عنهم، وجاء هذا الكشف بعد اتهام منظمات حقوقية دولية، في وقت سابق، فصائل التحالف السعودي الإماراتي، بممارسة أبشع أنواع الانتهاكات بحق المعتقلين والمختطفين داخل عشرات السجون السرية في مناطق سيطرتها، وفقًا للمصدر.

وتوفي قبل أيام شاب تحت التعذيب في سجن لقوات طارق صالح في مدينة الخوخة، جنوبي محافظة الحديدة، كان يعاني من حالة نفسية، فيما توفي شخص آخر مصاب بإعاقة جسدية، بعد تعرضه للتعذيب في سجن للفصيل الإماراتي في مدينة المخا، غربي محافظة تعز اليمنية.

أحدث العناوين

الاحتلال يواصل ارتكاب مجازره المروعة في غزّة.. حصيلة الساعات الماضية

أعلنت وزارة الصحة في غزة، اليوم السبت، ارتفاع حصيلة العدوان الإسرائيلي إلى 34.388 شهيداً، وإلى 77.437 إصابة، منذ السابع...

مقالات ذات صلة