الحوثي: المباحثات مع التحالف متوقفة ونحن مستعدون لأي طارئ

اخترنا لك

قال عضو “المجلس السياسي الأعلى” في صنعاء محمد الحوثي، الأربعاء، إن صنعاء تتيح المجال في هذه الفترة للوساطات للحوار مع التحالف في الجانب الإنساني، مؤكدا ترحيبها بأي دور لأي دولة عربية لحل الأزمة.

صنعاء- الخبر اليمني:

وشدد الحوثي على ضرورة الحوار مع دول التحالف السعودي الإماراتي وليس مع حكومة معين وبقية الفصائل الموالية لها، مؤكدا على أن “المباحثات اليوم متوقفة ونحن مستعدون لأي طارئ”.

وأشار الحوثي في لقاء على قناة “الميادين” إلى أن الأمريكي مشارك في الحرب على اليمن وأن واشنطن شريك فيما يتعرض له الشعب اليمني، لافتًا إلى أن دول التحالف تريد استنزاف صنعاء “لكنها لن تنتصر وستفشل وعليها أن تفهم ذلك”.

ولفت عضو سياسي صنعاء الأعلى إلى أن “أميركا تعمل على التواجد بقوة في البحر الأحمر”، مؤكدا أنه  “كلما تواجد العدو أكثر في ساحة أي معركة فسيكون صيداً سهلاً لنا وأن التحرك المدفوع من الخارج سيواجه انقلاباً من الحاضنة اليمنية وهذا ما سيحدث بما يخص الانفصال في الجنوب”.

وأكد محمد الحوثي أن “صرف مرتبات الموظفين من أوليات المفاوضات مع العدو السعودي بصفته جانب إنساني واستحقاق شعبي لكافة الموظفين.

وقال الرئيس مهدي المشاط أن على قوى العدوان صرف مرتبات الموظفين وإلّا فإن القوات المسلحة ستعمل على نزع المرتبات نزعًا من العدوان”، حسب قوله.

أحدث العناوين

استعراض امريكي – سعودي عشية وصول سرب “اف 16”

نشرت القوات الامريكية ، السبت، صورا من كواليس لقاءات جمعت  قائد القوات الجوية الامريكية ونظيره السعودي في تأكيد على...

مقالات ذات صلة