ميزة جوجل الجديدة.. التحذير من أجهزة التتبع المجهولة في أندرويد

اخترنا لك

دشنت جوجل ميزة التحذير من أجهزة التتبع غير المعروفة في أجهزة أندرويد، والتي تجعل المستخدمين يكتشفون أجهزة تتبع مخفية بالقرب منهم.

متابعات- الخبر اليمني :

الميزة الجديدة تجعل أجهزة أندرويد قادرة على رصد أجهزة التتبع التي لا تخص المستخدم، وتتحرك معه أثناء تنقله، ثم ترسل إشعارًا له يفيد بأن هناك جهاز تتبع يسافر معه.

وعند الضغط على الإشعار، سوف ينتقل المستخدم إلى خريطة تعرض متى وأين بدأ جهاز التتبع بالسير معه، مع القدرة على تشغيل صوت المتتبع لتحديد مكانه دون أن يعرف مالكه، كما يعرض النظام الرقم التسلسلي للجهاز بالإضافة إلى آخر أربعة أرقام من رقم شريحة الاتصال الخاصة بالمالك الأصلي، وكذلك إرشادات لكيفية تعطيل المتتبع.

الميزة الجديدة يمكنها حاليًا رصد أجهزة التتبع المجهولة الخاصة بأجهزة آبل AirTags فقط، وهي تعمل حاليًا على دعم أجهزة تتبع من شركات أخرى مثل سامسونج و Tile وغيرها، كما يمكن للمستخدمين إجراء مسح يدوي لأجهزة التتبع من حولهم التي انفصلت عن مالكيها.

وتُستخدم أجهزة التتبع ذات الحجم الصغير عادةً مع المقتنيات الشخصية من أجل العثور عليها عند فقدانها، إلا أن البعض قد أساء استخدامها في تتبع حركة الأشخاص دون علمهم، الأمر الذي دفع آبل لاتخاذ إجراءات لمنع التلصص في وقتٍ سابق، قبل أن تتبعها جوجل الآن بإطلاق ميزتها الجديدة.

أحدث العناوين

Yemen reveals more about Mason’s targeting and its withdrawal for maintenance

Yemen revealed new details on Thursday regarding the targeting of the American destroyer "Mason," coinciding with an announcement of...

مقالات ذات صلة