4 قتلى وتواصل الاشتباكات في مخيم عين الحلوة الفلسطيني جنوب لبنان

اخترنا لك

لقي 4 أشخاص مصرعهم اليوم الأحد، في تواصل للاشتباكات بين حركة فتح وفصيل جند الشام في مخيم عين الحلوة للاجئين الفلسطينيين جنوب لبنان، بينهم قائد الأمن الوطني بالمخيم.

متابعات-الخبر اليمني:

وأعلن الجيش اللبناني عن سقوط قذيفة هاون داخل أحد المراكز العسكرية بالقرب من مخيم عين الحلوة ما أدى إلى إصابة أحد العسكريين بجروح، فيما أقفل كل الطرق المحيطة بمخيم عين الحلوة في مدينة صيدا.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام إن الرصاص الطائش طال محالا ومنازل في صيدا، سيما في أحياء الصباغ والبراد وواجهة مول تجاري عند تقاطع إيليا، مشيرة إلى سقوط قذيفة في ساحة الشهداء في المدينة.

وبينما دعي الأهالي في صيدا إلى التزام الحيطة والحذر وعدم التجوال في المناطق المجاورة للمخيم، بسبب تساقط الرصاص الطائش، بدأت حركة النزوح من الأحياء المجاورة للمخيم، وأخلي جميع المرضى من مستشفى صيدا الحكومي الواقع قرب المخيم حفاظا على سلامتهم.

يأتي ذلك بعد اشتباكات اندلعت ليلا، أدت إلى مقتل شخص وإصابة 6 آخرين على الأقل في المخيم، وتستمر هذه الاشتباكات، وتتردد أصداء انفجارات القذائف الصاروخية في أرجاء المدينة، حتى اللحظة بسبب الاشتباكات الدائرة في المخيم.

ويعتبر مخيم عين الحلوة أكبر المخيمات الفلسطينية في لبنان، حيث يؤوي أكثر من 54 ألف لاجئ فلسطيني مسجلين رسميا، انضم إليهم في السنوات الأخيرة آلاف الفلسطينيين الفارين من النزاع في سوريا، وبالتالي فإنه من غير المعلوم عدد القاطنين فعليا داخل المخيم.

من الجدير ذكره أن الجيش اللبناني لا يدخل المخيمات الفلسطينية في لبنان البالغ عددها 12، تاركا مهمات الأمن للفلسطينيين أنفسهم داخلها.

 

أحدث العناوين

تفّجرٌ متواصل للتظاهرات والاعتصامات الداعمة لغزّة داخل الجامعات الأمريكية

شهدت جامعة نيويورك مظاهرات احتجاجية ومسيرات داعمة لحماية "مخيم التضامن مع غزة" الجديد حيث تتزايد المخاوف من اقتحام الشرطة...

مقالات ذات صلة