مقتل 21 عنصرا من قوات الدعم السريع في السودان على يد القوات المسلحة السودانية

اخترنا لك

قتل 21 عنصرا من قوات الدعم السريع وتم الاستيلاء على 8 درجات نارية في هجوم شنته القوات المسلحة السودانية اليوم الأحد، على مواقع تجمعات قوات الدعم غرب حي المسالمة والسوق الشعبي بأم درمان.

متابعات- الخبر اليمني:

 

وأفاد مراسلون صحفيون بأن قوات العمل الخاصة بالجيش أعلنت مقتل 21 فردا من قوات الدعم السريع والاستيلاء على 8 درجات نارية في هجوم شنته صباح اليوم بمعية قوات الاحتياطي على مواقع تجمع الدعم السريع غرب حي المسالمة والسوق الشعبي بأم درمان وسط المنطقة.

وأكدت مصادر محلية تجدد الاشتباكات بشكل عنيف بين الجيش وقوات الحركة الشعبية لتحرير السودان شمال قيادة عبد العزيز الحلو في ولاية جنوب كردفان، وقد أسفرت المواجهات عن مقتل 7 مدنيين وجرح العشرات ونزوح المئات، فيما يقصف الجيش بالمدفعية أهدافا تابعة لقوات الحركة الشعبية.

في غضون ذلك، أصدرت غرفة طوارئ الكلاكلة القبة، بيانا دقت فيه ناقوس الخطر بسبب نقص المواد الغذائية في منطقتهم، وجاء في البيان: “نعلن بكل أسف أن الكلاكلة القبة منطقة لا يصلح العيش بها وندعو جميع منظمات المجتمع المدني والسودانيين أن يتوحدوا معنا للمساعدة في خروج الأهالي من المنطقة حفاظا على أرواحهم إلى أماكن آمنة في ولايات السودان المختلفة”.

يأتي هذا في وقت تشهد فيه السودان استمرار للمعارك العنيفة بين الطرفين، وتبادل الاتهامات بخرق الهدن والتخوين.

أحدث العناوين

عدد شهداء العدوان الإسرائيلي على غزّة يقترب من 35 ألف شهيد

أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزّة، اليوم الخميس، عن ارتفاع عدد شهداء وجرحى العدوان الإسرائيلي المتواصل على قطاع...

مقالات ذات صلة