إلى جانب الزبيدي.. الجنسية الإماراتية لأبرز القيادات العسكرية في حكومة معين

اخترنا لك

كشف القيادي الجنوبي عادل الحسني، عن منح الإمارات، الجنسية لأحد أبرز القيادات العسكرية في الحكومة الموالية للتحالف، الأمر الذي يجعل هذه القيادات مرتهنة وتعمل لمصلحة دولة أجنية.

متابعات خاصة -الخبر اليمني:

وأوضح الحسني في تغريدة على “تويتر” أن أبو ظبي منحت الجنسية للواء فضل حسن – قائد المنطقة العسكرية الرابعة في الحكومة الموالية للتحالف، مشيرا إلى أن الإمارات منحت قبله الجنسية لكلٍّ من عيدروس الزبيدي، هاني بن بريك، وعبدالرحمن المحرمي “أبو زرعة” وبعض قادة ألوية العمالقة، وبعض قادة الأحزمة الأمنية.

وسخر الحسني من ذلك بالقول: “موقع عيدروس كنائب رئيس يمني عليه بعض الإشكالات القانونية، كونه يحمل جنسية إماراتية . هَزُلت!”، فيما أشار إلى أن كشف الإعلاميين الموالية للتحالف لا يزال معلق لم يتم البت فيه بشأن منحهم الجنسية.

وكان موقع “المساء برس” كشف في سبتمبر 2017 عن منح عيدروس الزبيدي الجنسية الإماراتية بعد مدة من إشهار المجلس الانتقالي الجنوبي في مايو من نفس العام، حيث كشف الموقع حينها أيضا أن الزبيدي حصل على فيلا في أبو ظبي تقع في حي مشرف وتبلغ قيمتها 42 مليون درهم، كما كشف الموقع أيضا أن الإمارات أجبرت الزبيدي على نقل عائلته إلى هذه الفيلا ولا تزال العائلة رهن الإقامة في أبو ظبي حتى اليوم.

أحدث العناوين

صنعاء: نحن على علم بما تخطط له واشنطن من أعمال عدائية

حذر نائب وزير الخارجية في حكومة صنعاء، حسين العزي، الولايات المتحدة الأمريكية من شن أعمال عدائية ضد اليمن، مؤكدا...

مقالات ذات صلة