صنعاء| البرلمان يحذر من “اللقاءات المشبوهة” للسفير الأمريكي في الجنوب

اخترنا لك

اعتبر البرلمان اليمني في صنعاء، الإثنين، الزيارات المتكررة للسفير الأمريكي إلى المحافظات الجنوبية اليمنية ولقاءه بالقيادات الموالية للتحالف، بأنها “لقاءات المشبوهة”، مؤكدا أنها تأتي في إطار الحرب الاقتصادية.

صنعاء- الخبر اليمني:

وقال المجلس في بيان إن “الحضور الأمريكي يهدف للعبث بالحالة الأمنية وما تشهده المحافظات المحتلة من انفلات أمني، وإرهاب للمواطنين وإقلاق للسكينة العامة، ونهب واختطافات وقتل للمارة والمسافرين”.

وأكد  أن “زيارات السفير الأمريكي للمناطق المحتلة تهدف إلى تمرير مخطط الحرب الاقتصادية التي يشنها تحالف العدوان ومنها الاستمرار في نهب الثروات النفطية”، محذرا فصائل التحالف من تمير أي مخططات أمريكية.

وعبر “مجلس الحراك الثوري الجنوبي”، قبل أيام، عن رفضه زيارة السفير الأمريكي لدى اليمن ستيفن فاجن لمدينة عدن، معتبرا أنها تمثل “تدخلات مرفوضة تتنافى مع الأعراف والقوانين والمواثيق الدولية”.

وأدان المجلس، في بيان له، بشدة زيارة فاجن إلى عدن، “والتجول في معسكراتها وأماكنها السيادية دون حسيب أو رقيب وكأنما عدن قد أصبحت مستباحة”، محذرا من التواجد الأمريكي في عدن ومحافظات الجنوب لأنها تمثل توثيق أجندات العدو والتوغل في الجنوب.

أحدث العناوين

بعد تحذيرات قائد الأنصار.. انسحاب أمريكي جديد من البحر الأحمر

انسحبت حاملة الطائرات "يو إس إس دوايت دي أيزنهاور" (CVN-69) ويو إس إس جرافلي (DDG-107)، اليوم الجمعة، من البحر...

مقالات ذات صلة