قائد القوة البحرية الإيرانية: قواتنا البحرية باتت قادرة على الانتشار في كل البحار والمحيطات

اخترنا لك

قال قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني، الأدميرال شهرام إيراني، اليوم الثلاثاء، إنّ القوة البحرية لطهران باتت قادرةً على الانتشار في كل البحار والمحيطات، وأنّ الرحلة البحرية التي قامت بها طهران أخيراً حول العالم دليل على ذلك.

متابعات-الخبر اليمني:

جاء ذلك خلال زيارة قائد القوة البحرية في الجيش الإيراني إلى موسكو بدعوة من نظيره الروسي للمشاركة في اليوم الوطني الروسي للقوات البحرية.

وعلى هامش الزيارة قال إيراني: إنّ “الزمن الذي كان العدو يفرض فيه سيطرته على المنطقة انتهى، فبلدان المنطقة وشعوبها باتت يقظة”، مشيرا إلى أنّ إيران تقع في أهم مناطق العالم، وهي قادرة على توفير أمن المنطقة وبلدانها، فهي ليست منعزلة على الإطلاق، ووجودها مؤثر في الساحات كافة.

وكان إيراني قد وصل السبت الماضي إلى روسيا، حيث زار مدينة سان بطرسبرغ، للمشاركة في الذكرى السنوية لتشكيل البحرية الروسية، بحضور الرئيس تاروسي فلاديمير بوتين.

وفي يونيو الماضي، قال قائد القوات البحرية في حرس الثورة الإيراني، علي رضا تنكسيري، إنّ الولايات المتحدة الأميركية تفهم اليوم لغة اقتدار السلاح البحري في حرس الثورة جيداً، في الخليج ومضيق هرمز.

كذلك، أكد تنكسيري، في تصريحات في مايو الماضي، أنّ “إيران وباقي دول المنطقة توفّر أمن المياه في الخليج، مخاطباً الأميركيين والدول الغربية الأخرى بالقول: “أنتم غير معنيين بذلك”.

أحدث العناوين

صنعاء تؤكد جاهزيتها عسكريا مع التحاق 30 الف جندي وتكشف حدود ردها على اي تصعيد

اكدت صنعاء، الثلاثاء، جاهزيتها العسكرية لمواجهة اي تصعيد محتمل .. يتزامن ذلك مع تحركات مكثفة جنوب وشرق البلاد لتفجير...

مقالات ذات صلة