السعودية تقايض عدن بالمكلا

اخترنا لك

رفع المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن، الخميس، وتيرة نقل قواته من عدن إلى حضرموت.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر عسكرية بأن قافلة عسكرية ضخمة وصلت في وقت سابق اليوم إلى المكلا قادمة من عدن، موضحة بأن القافلة  تضم عدة حافلات النقل الجماعي وعلى متنها المئات من مقاتلي الانتقالي.

وتزامن وصول مقاتلي الانتقالي إلى المكلا مع وصول سفينة للتحالف تقل عتاد عسكرية لقوات المجلس.

ومع أن الانتقالي يواصل منذ نحو شهر عملية نقل قواته من عدن إلى حضرموت وبطريقة سرية إلا أن توقيت التحرك الأخيرة تم بضوء أخضر سعودي.

وبحسب ما أكدته مصادر في المجلس فإن نقل وحدات ما تعرف بالعاصفة التي يقودها الزبيدي شخصيا ضمن استراتيجية سعودية لإخراج فصائل الانتقالي من عدن وتوزيعها على عدة محافظات بينها حضرموت.

وكان الزبيدي التقى في وقت متأخر من مساء الأربعاء بوفد عسكري سعودي مكلف بالإشراف على تفكيك قوات الانتقالي وتأمين عدن.

واكد نائب رئيس الانتقالي فرج البحسني والذي وصل مؤخرا المكلا بأن تحركات المجلس تتم حاليا تحت إشراف التحالف في إشارة إلى حصولهم على ضوء أخضر لنقل القوات إلى المكلا.

ولم يتضح موقف الامارات بعد  من هذه التطورات، لكن تسليم الانتقالي لعدن يشبر إلى اتفاق بين الرياض وأبوظبي يقضي بمقايضة عدن بالمكلا.

ومع أن الانتقالي يحتفظ بقوات لاباس بها في المكلا التي يحضا فيها بنفوذ إلا أن نقل المزيد  من قواته قد يحفظ ماء وجهه فقط ولن يحقق له أي مكاسب سياسية أو عسكرية على الأرض.

أحدث العناوين

القسام: تفجير عبوة في قوة تابعة للاحتلال واستهداف ناقلة جند شرقي جباليا

أعلنت كتائب القسام، الذراع العسكرية لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية (حماس)، اليوم الأحد، أن عناصرها فجّروا عبوة في قوة تابعة...

مقالات ذات صلة