طوارئ للانتقالي بعدن مع انشقاق اثنين من قادة الويته

اخترنا لك

بدأ المجلس الانتقالي، سلطة الأمر الواقع في عدن، السبت، تحركات جديدة لتلافي تداعيات انشقاق قادة الويته.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد عيدروس الزبيدي، رئيس  المجلس، اجتماع طارئ بأهم قادة فصائله في المدينة..

وأفاد الزبيدي في منشور على صفحته بمواقع التواصل الاجتماعي بان اللقاء الذي دعي له شلال علي شائع والذي يقود فصيل مكافحة الإرهاب بالانتقالي وكذا احمد لملس رئيس اللجنة الأمنية إلى جانب قائد العمليات المشتركة في عدن صالح علي حسن، خصص لمناقشة الحالة الأمنية في المدينة والإجراءات المتخذة لمواجهة أي طارئ.

ووجه الزبيدي، وفق بيانه، برفع التنسيق والجاهزية ، محذرا من تداعيات عدم استقرار الحالة الأمنية والتي قال انها ستؤثر على يقية المجالات.

وجاء اجتماع الزبيدي  بجنرالاته عشية انشقاق اثنين من قادة الفصائل المتمركزة في عدن..

والتقى قائدا لواء المحضار ولواء الدعم والإسناد والحرس الثاني حماية رئاسية في وقت سابق اليوم بشقيق هادي ناصر منصور هادي وقائد منطقته العسكرية الرابعة سابقا فيصل رجب خلال زيارة مفاجئة للرياض.

وانضمام  قائدا لواء المحضار ولواء الثاني حماية رئاسية في عدن إلى تيار هادي  تأتي في وقت تتحدث فيه تقارير إعلامية عن تمرد ضد الانتقالي الذي يحاول رئيسه التواؤم مع متغيرات سعودية تقضي بتفكيك قواته.

ولم يتضح بعد ما اذا كان وصول القائدين إلى الرياض ولقائهما بهادي  ضمن التمرد على الزبيدي في صفوف القوى الجنوبية المتمركزة في عدن أم ضمن تلويح سعودي بإحداث انقلاب في المدينة  لكن توقيت التحركات الأخيرة للانتقالي تعكس قلق من هذه التطورات التي تأتي في وقت عصيب مع ضغط السعودية لاخراج فصائل الانتقالي وتمرد بعض الفصائل عن الزبيدي.

أحدث العناوين

Leader of Ansar Allah: Crimes continued for 76 years since the “Nakba” with Arab complicity and U.S. support for Jews

The leader of the Ansar Allah movement, Abdul-Malik Al-Houthi, stated on Thursday that the tragedy in Gaza coincided this...

مقالات ذات صلة