مصرع ثلاثة أشخاص وإصابة اثنين في إطلاق نار بولاية واشنطن الأمريكية

اخترنا لك

أعلنت الشرطة الأمريكية أن ثلاثة أشخاص لقوا مصرعهم وأصيب اثنان آخران، اليوم الأحد، في حادث إطلاق نار  جنوب ‏شرقي العاصمة واشنطن.

متابعات-الخبر اليمني:

‏وقالت المتحدثة باسم الشرطة في واشنطن، باميلا سميث، في مؤتمر صحافي،إنّه عند نحو الساعة الـ8 مساءً (بالتوقيت المحلي)، استجابت عناصر الشرطة لحادث إطلاق نار في شارع “غود هوب”، جنوب شرقي العاصمة.

وأضافت أنّ عناصر الشرطة، عند وصولهم، وجدوا 5 ضحايا، 3 منهم قُتلوا على الفور في موقع الحادث، بينما تم نقل اثنين إلى المستشفى لتلقي العلاج.

وتابعت سميث: “دعوني أكون واضحة: يجب أن يتوقّف عنف السلاح هذا، إنّه أمر محبط للغاية، نحن نعلم أنّ شخصاً ما في المجتمع يعرف ما يحدث، يرجى التواصل معنا وتزويدنا بأي معلومات يمكننا توفيرها، لضمان أنّ مواطنينا يشعرون بالأمان في مجتمعاتهم”.

وأردفت: “هذه ليست منطقة حرب، نريد أن نشعر مواطنينا بالأمان”، مضيفةً أنّ ملابسات إطلاق النار قيد التحقيق.

والشهر الماضي، أفادت الشرطة في مدينة بالتيمور، بولاية ماريلاند الأميركية، بوقوع “إطلاق نار جماعي” في المدينة، وقالت وسائل إعلام أميركية محلية إنّ 4 أشخاص قُتلوا على الأقل، وأُصيب 20 آخرون.

وتشهد الولايات المتحدة الأميركية حوادث إطلاق نار كثيرة، إذ ذكر موقع “semafor”، في أيار الماضي، في تقرير أنّ عدد عمليات إطلاق نار جماعي هناك خلال العام 2023 بلغت ما يقارب 202، أي ما يعادل 10.6 عملية إطلاق نار أسبوعياً.

وعادة ما تثير حوادث إطلاق النار الجدل حول فرض قيود على استخدام الأسلحة، مع إحراز تقدم ضئيل في الكونغرس بشأن تبنّي إصلاحات.

 

أحدث العناوين

قائد أنصار الله يكشف عن مطاردة آيزنهاور بهجوم ثالث

كشف قائد أنصار الله عبدالملك الحوثي عن هجوم جديد استهدف حاملة الطائرات الأمريكية "أيزنهاور" في البحر الأحمر في إطار...

مقالات ذات صلة