إنزال مظلي لقوات صنعاء في مأرب

اخترنا لك

نفذت قوات صنعاء عملية إنزال مظلي في محافظة مأرب ضمن استعراض عسكري وقتالي احتفاء بتخرج قوات دفعة من قوات الحرس الجمهوري في المنطقة العسكرية المركزية.

متابعات-الخبر اليمني:

الإنزال المظلي لقوات صنعاء يعد الأول من نوعه منذ بدء الحرب ويكشف تطور في قدرات صنعاء القتالية، يؤهله لخوض مختلف المهام القتالية باختلاف الظروف.

وأكد وزير دفاع صنعاء اللواء الركن محمد ناصر العاطفي، خلال العرض العسكري الذي شارك فيه من خريجي “الدفعة الأولى خاصة” من منتسبي قوات الحرس الجمهوري، والقوات الخاصة التابعة للمنطقة العسكرية المركزية، أكد أن هذه القوات المتخرجة حديثا تأتي مواكبة “لمقتضيات المرحلة الراهنة بكل معطياتها وآفاقها المستقبلية”.

وأشار إلى أن قوات صنعاء أصبحت “مهابة على مستوى المنطقة كلها تدريباً وتأهيلاً وتسليحاً وجهوزية”، مضيفا أن قوات صنعاء تقف “أمام استحقاقات واستراتيجيات عديدة في مقدمتها الحرص على الامتلاك الكامل للأدوات والوسائل والأساليب، التي تحقق نقلات نوعية وخطوات متقدمة”.

لفت اللواء العاطفي إلى أن “اليمن قيادة وجيشاً في مرحلة خفض التصعيد، ومستعد لخيار السلام، وفي الوقت ذاته ما يزال يمسك بصلابة وقوة سلاح الردع”، مشددا على أن صنعاء لا تقبل بـ”أي مراوغة أو مناورة أو تلكؤ من قِبل العدوان في تنفيذ ما تم الاتفاق عليه من حقوق ومطالب مشروعه للشعب اليمني”.

وتابع: “نحن نتابع عن قرب طبيعة التحديات التي يفرضها التدخل الأمريكي والبريطاني، وبشكل فاضح وواضح، على إعاقة مجمل الجهود المبذولة لتحقيق السلام، وفي مقدمتها الملف الإنساني”، مشيرا إلى أن “القوى الاستعمارية تتحدث عن السلام في اليمن بينما تعمل على الأرض عكس ما تقوله كما اعتادت عليه في نهجها السياسي الذي بات مكشوفاً ومنهزماً أمام كل أحرار العالم”.

وجدد وزير دفاع صنعاء، نصحه لدول التحالف بالقول: ننصح “النظامين السعودي والإماراتي أن يكونا على يقين تام أن الذي يتكئ على جدار أمريكا وبريطانيا مصيره إلى الانهيار والفشل”، مؤكدا أن لدى صنعاء “كل الإمكانيات والقدرات التكتيكية القادرة على فرض قواعد اشتباك قوية ومؤثره وجديدة”.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة