أسرة مختطفة في سجون مأرب تروي ظروف اختطاف ابنتهم – تفاصيل

اخترنا لك

كشفت أسرة المختطفة في سجن الأمن السياسي في مأرب، يسرى محمد شاطر، التي تم اختطافها أثناء عملها في حملة تحصين في سبتمبر 2022، جانب من ظروف اختطافها.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأكد حسن شاطر، شقيق المختطفة في مقطع فيديو، بثته “منظمة إنسان” أن  “يسرى شاطر تم اختطافها في مارب أثناء عملها في حملة تحصين ضد كورونا”، فيما قالت شقيقة يسرى في ذات الفيديو: “يسرى شاطر كان يتم الاستعانة بها للنزول إلى مارب أثناء حملات التحصين التابعة لمنظمة الصحة العالمية بتكاليف رسمية”.

وأضاف شقيقة المختطفة: “في 24 سبتمبر العام الماضي، اختطف الأمن السياسي في مأرب شقيقتها، ومنذ ذلك الحين قبل عشرة أشهر لا زالت في المعتقل، دون توجيه أي تهمة”، معتبرة “أن اختطاف النساء في أعراف وعادات وتقاليد اليمن يعد عيبا أسودا”.

ودعت أسرى يسرى، “المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومنظماتها بالضغط على الأطراف التي تقوم باختطاف وقتل العاملين التابعين لهم أثناء تأديتهم لأعمالهم الإنسانية”، مناشدة “المنظمات الدولية وخصوصا منظمة الصحة العالمية (دابليو إتش او) التي كانت ابنتهم تعمل معها، بسرعة التحرك للإفراج عنها”.

وسبق أن كشفت تقارير حقوقية، بأن عدد المختطفين المدنيين في سجون مأرب بلغ قرابة 1200 مختطف، بينهم نساء وأطفال بين تشرين تاني/نوفمبر من  العام 2021 وأيار/مايو من العام 2023.

أحدث العناوين

مقالات ذات صلة