تلويح بإعادة الإدارة الذاتية في الجنوب

اخترنا لك

تصاعدت  وتيرة الانتقادات في صفوف قيادات الصف الأول للانتقالي، الثلاثاء،  مع استمرار الأزمة مع الرئاسي.

خاص – الخبر اليمني:

وطالبت قيادات في المجلس أبرزها راجح باكريت وحسين لقور رئيس المجلس عيدروس الزبيدي بسرعة وضع يده على موارد الجنوب وتشكيل حكومة جديدة.

وقال باكريت خلال مقابلة نشرتها صحيفة الأمناء، المقربة من الانتقالي، بأن الوضع في الجنوب لم يعد يحتمل في ظل توقف المرتبات وانهيار الخدمات، مشددا على ضرورة اتخاذ خطوات تعزز سيطرة الانتقالي على الأرض والموارد.

من جانبه، قال حسين لقور القيادي في الانتقالي، إن على الانتقالي أن يثبت بأن صراعه مع الحكومة والمجلس الرئاسي ليس على تقاسم المناصب بل لاجل الشعب الجنوبي.

وأشار لقور في منشور على صفحته الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الوقت ليس في صالح الانتقالي في ظل ما يعانيه المواطنين جنوبا.

وباكريت ولقور اثنان من عدة قيادات داخل الانتقالي باتت تطالب بفرض واقع جديد جنوب اليمن بدون انتظار موافقة الأطراف الخارجية في إشارة إلى السعودية والامارات.

وتعكس تصريحات هؤلاء مخاوف من تطورات قد  تعمق أزمة الثقة بالانتقالي وتقلص حاضنته الشعبية جنوبا.

ومع أن الانتقالي يسيطر فعليا على الأرض ويراس رئيسه عيدروس الزبيدي لجنة الموارد  في سلطة الرئاسي إلا أن المجلس لا يزال يتمسك بالشراكة مع قوى يمنية مناهضة له ويرفض أي مساس بالشراكة رغم الحرب المعلنة عليه اقتصاديا وخدماتيا.

أحدث العناوين

الجنايات الدولية تطالب تل أبيب وواشنطن بالتوقف عن ترهيب موظفيها وتعتبره جريمة

قال مكتب المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، يوم أمس الجمعة، إن العاملين في المحكمة يتعرضون للتهديد والترهيب، مطالبا بوقف...

مقالات ذات صلة