مهلة أمريكية للمركزي لإعداد الية الكترونية لصرف المرتبات

اخترنا لك

كشفت الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، الأربعاء، آلية جديدة لصرف مرتبات الموظفين في اليمن.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت الوكالة في بيان لها بأنها أمهلت البنك المركزي في عدن  حتى نهاية العام الجاري لسن لوائح تسمح بإجراءات المعاملات   والخدمات المصرفية عبر الهاتف المحمول، مشيرة إلى تقديمها دعم كبير لذلك.

واعتبر البيان خطوة التحول هذه بأنها ستسمح بدفع مرتبات الموظفين عبر الهاتف المحمول وتقوية الحكومة ماليا إضافة إلى المسألة وتسهيل  المعاملات بين الحسابات المصرفية.

وتقود الوكالة الامريكية عملية إصلاح داخل حكومة معين وتحديد في البنك المركزي.

ولم يتضح بعد ما إذا كانت الخطوة تعكس توقعات بصرف المرتبات أم لتلافي ازمة السيولة التي تعاني منها حكومة معين مع وقف تصدير النفط ، لكن توقيتها  المتزامن مع رفض واشنطن صرف المرتبات يشير إلى مساعي واشنطن تحويل المعاملات في بنك عدن رقميا وبما يسمح لها بمراقبة التحويلات والفساد المستشري إضافة إلى التغلب على الصعوبات المالية التي تواجهها حكومة معين في عدن.

وتقود واشنطن حرب اقتصادية غير معلنة في اليمن برزت بضغوطها على السعودية لصرف وديعة جديدة لتعويض حكومة معين عن  عائدات النفط ضمن محاولات إجهاض صرف المرتبات التي تشترطها صنعاء مقابل السماح  باستئناف تصدير النفط.

أحدث العناوين

القسام: تم الإجهاز اليوم على 20 جنديًا وضابطًا من قوات الاحتلال في رفح

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية، السبت، الفتك بجنود وآليات كيان الاحتلال "الإسرائيلي" ملحقة فيهم خسائر فادحة في محاور القتال في...

مقالات ذات صلة