١٢٠٥ جرائم جنائية في مناطق سيطرة التحالف خلال يوليو فقط

اخترنا لك

كشف تقرير صادر عن “دائرة التوجيه المعنوي” في صنعاء، عن وقوع 220 جريمة وانتهاك مسلح، خلال يوليو الماضي، في المناطق التي يسيطر عليها التحالف وفصائله، نتج عنها مقتل وإصابة 146 مواطنا، وتنوعت بين “بين قتل واختطاف وتقطع وتعذيب حتى الموت، وعمليات نهب، وكذلك عمليات اغتيال”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وأوضح “مركز المعلومات في دائرة التوجيه المعنوي”، في تقرير جديد أن تقارير رسمية صادرة عن حكومة معين الموالية للتحالف، كشفت تسجيل 1295 جريمة خلال يوليو فقط، مشيرا إلى أن “عدد الجرائم الجنائية منها 1205 جريمة بمعدل 40 جريمة يوميا، بينما لا يتجاوز عدد الجرائم غير الجنائية 90 جريمة”.

وأكد تصدر محافظة شبوة، “قائمة المحافظات بعدد القتلى والجرحى حيث سقط نحو 38 قتيلا وجريحا ضمن 34 انتهاك، منها 14 هجوم واشتباك مسلح في المدن والأحياء السكنية ، وانفجار عبوتين ناسفتين ، وجريمتي اختطاف وقتل،وجريمة اختطاف وإخفاء”، إضافة إلى  جرائم قتل وثأر ناتجة عن غياب العدالة.

وفي ذات المحافظة أيضا أقدم رجل على قتل شقيقته وابنتها في مديرية بيحان، وأصاب اثنين من الأقارب حاولا اسعافهما، فيما قٌتل 4 أشخاص بينهم امراءة من أسرة واحدة ضمن تبادل إطلاق النار بين أفراد الأسرة داخل منزلهم في منطقة صدر باراس التابعة لمديرية  الصعيد، في مؤشر على انعكاس حالة الفوضى على مستوى العلاقات الأسرية.

ورصد التقرير سقوط سقط 34 قتيلا وجريحا في محافظة أبين “ضمن 32 انتهاك منها 12 اشتباك وهجوم مسلح، وتفجير 5 عبوات ناسفة في مناطق مختلفة، وتعذيب مواطنين اثنين حتى الموت أحدهما مصاب بمرض نفسي والآخر ينتمي إلى محافظة إب وتم اختطافه أثناء سفره في طريق أبين وإخفاءه ثم تعذيبه حتى الموت”، فيما تم تسجيل 4 جرائم قتل بينها قتل طفلة ،وجريمة اختطاف وإخفاء قسري و3 جرائم اعتقال تسعفي وجرائم سطو ونهب.

وفي محافظة عدن “سقط نحو 23 قتيلا وجريحا  ضعمن 51 انتهاك، أبرزها 10 اشتباكات مسلحة بين فصائل عسكرية تابعة للعدوان، وعمليتي دهس ارتكبها عسكريون، ،إضافة إلى جريمة اختطاف وقتل، و3 جرائم اختطاف وإخفاء قسري وجريمة اغتصاب، وجرائم أخرى تنوعت بين عمليات مداهمة وإطلاق نار على منزلين ومحل تجاري، وعملية إحراق لسوق قات”، وفق التقرير”.

وقال تقرير “مركز المعلومات في دائرة التوجيه المعنوي” التابع لصنعاء، إنه تم تسجيل في مناطق التحالف بمحافظة تعز، مقتل وإصابة 16 مواطنا، ونحو 38 عملية شروع في القتل،و13 تفجير متعمد، و3 جرائم اختطاف، وعدد من جرائم النهب بالإكراه، كما تم تسجيل 6 حالات انتحار وهو ما يعد لافتا مقارنة بالفترة الوجيزة التي حدثت فيها، وبلغ عدد الانتهاكات الجنائية الجسيمة في محافظة تعز نحو 79 جريمة، إضافة إلى عشرات الجرائم الأخرى متضمنة تجنيد إجباري.

وفي محافظة لحج، أشار التقرير إلى أنه سقط “19 قتيلا وجريحا، ضمن 12 انتهاك، منها رمي قنبلة على حفل زفاف نسائي، وانفجار عبوتين ناسفتين، وإحراق حوش يضم مهاجرين أفارقة، وقتل امراءة على يد قناص، واشتباكات مسلحة”، فيما سجلت في محافظة مأرب “9 انتهاكات أسفرت عن مقتل وإصابة 14 مواطنا”.

وذكر المركز في تقريره الشهري، أنه تم تسجيل جريمة قتل في محافظة الضالع وجريمة إعدام خارج القانون طالت مهاجر أفريقي، وتفجيرين استهدفا سيارتين لمسؤولين في قوات فصائل التحالف ضمن عمليات الصراع البيني.

وأكد “مركز المعلومات في دائرة التوجيه المعنوي” بصنعاء، أن “الأرقام التي تم جمعها خلال الأشهر مايو -يونيو-يوليو لضحايا الانتهاكات في المناطق المحتلة تعكس مدى انهيار الأمن والسلم الاجتماعي في هذه المناطق ففي مايو تم تسجيل 121 قتيلا وجريحا نتيجة لأعمال الفوضى، وفي يونيو تم تسجيل 157 قتيلا وجريحا، وخلال يوليو تم تسجيل 146 قتيلا وجريحا، ليكون إجمالي القتلى والجرحى 424 قتيلا وجريحا، بمعدل 5 قتلى وجرحى يوميا”.

 

أحدث العناوين

الجوبي: هذا موعد أوّل أيام شهر رمصان

قال الفلكي اليمني المعروف أحمد الجوبي إن أول أيام شهر رمضان المبارك 1445 سيصادف يوم الإثنين 11 مارس 2024م...

مقالات ذات صلة