“على خلفية التأهب على الحدود مع لبنان” إعلام الاحتلال يحذر من مفاجآت حزب الله

اخترنا لك

قالت وسائل إعلام عبرية اليوم الخميس، إن حزب الله اللبناني يعد مفاجآت للاحتلال، على خلفية التأهّب على الحدود اللبنانية والأراضي الفلسطينية المحتلة، محذرين مما قد يحدث ومستذكرين حرب يوم الغفران.

 متابعات-الخبر اليمني:

وتحدثت صحيفة “إسرائيل هيوم” عن سيناريو وصل إليها، يرسم خريطة التهديدات في مواجهة محتملة مع حزب الله، مشيرةً إلى أنّ جيش الاحتلال يستعد لإمكانية تصعيد على الحدود مع لبنان.

وقالت مراسلة الشؤون العسكرية، ليلاخ شوفال، إنه في ظل الصراعات الداخلية بشأن التعديل القضائي، فإنّ حوادث الحدود غير العادية بين كيان الاحتلال وحزب الله في الأسابيع والأشهر الأخيرة، تدل على ارتفاع ملحوظ في احتمال الحرب.

وكان المُعلّق العسكري في “القناة 13” العبرية، ألون بن دافيد، إنّ المشهد، الذي وثّق عدداً من عناصر حزب الله، وهم يسيرون عند الحدود اللبنانية الفلسطينية، “يثير التوتر ويذكّر بعام 2006”. وأضاف أن “هذا بالضبط ما حدث لنا عشية عملية خطف الأسيرين عام 2006”.

وأكد العميد أوري أغمون، إنّ الوضع الحالي “يُذكّرنا بالشعور الذي كان سائداً قبل حرب يوم الغفران، أكتوبر 1973”.

زقال أغمون في مقابلة إذاعية: إنّ الناس تنتظر نتائج وتعليقات زيارات رئيس الأركان ووزير الأمن ورئيس الوزراء إلى الشمال، وأيضاً، اجتماعهم مع قائد الفرقة 91.

 

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة