خلال عام.. أمن صنعاء يضبط 83% من إجمالي الجرائم المبلغ عنها

اخترنا لك

كشفت شرطة العاصمة صنعاء، الثلاثاء، جملة انجازاتها خلال العام الهجري المنصرم، مؤكدة أن “نسبة ضبط الجريمة بلغت 83 % من إجمالي الجرائم المُبلغ عنها في العاصمة”.

صنعاء- الخبر اليمني:

وذكرت الاحصائية أن أمن صنعاء ضبط خلال العام الماضي، “410  متهما بحيازة وترويج وتعاطي المخدرات”، فيما تم إحباط “266 جريمة سرقة قبل وقوعها، وضبط المتهمين أثناء شروعهم في السرقة”.

وأشارت الاحصائية إلى أن “أمن العاصمة أن  التحقيقات وإجراءات جمع الاستدلال أسفرت عن كشف ملابسات 2483 جريمة ارتكب بعضها في أعوام سابقة، وكانت لا زالت مجهولة الفاعل، وقد ألقي القبض على جميع مرتكبيها”.

وتمكنت الأجهزة الأمنية في مجال مكافحة جرائم السرقة، من “استعادة 72 سيارة و 122دراجة نارية أُبلغ عن سرقتها خلال العام الهجري المنصرم، وتم إحالتها مع المتهمين بسرقتها للنيابة”، فيما تم ضبط أيضا “2780 جريمة سرقة مختلفة، منها 178 جريمة سرقة بالإكراه، و 55 سرقة سيارات، و 185سرقة دراجات نارية، و297 سرقة منازل، و 149 سرقة من محلات تجارية، و464 جريمة سرقة من على سيارات، و465 سرقة من أشخاص (نشل)”، وفق الاحصائية.

ولفت المصدر الأمني إلى أنه تم ضبط خلال العام الهجري الماضي، “823 جريمة نصب واحتيال، و95 جرائم ابتزاز، و88 جرائم نهب ممتلكات خاصة بالقوة”، “فيما نتج عن إجراءات متابعة المشبوهين وذوي السوابق، القاء القبض على 204 متهمين مطلوباً للأمن والقضاء في العاصمة لارتكابهم قضايا جنائية، و 569 متهما مطلوباً للأمن والقضاء في المحافظات”.

أحدث العناوين

مجلة أمريكية: اليمن اتخذ خطوات قد تمثل مشكلة كبيرة للولايات المتحدة

قالت مجلة نيوزويك الأمريكية إن القوات المسلحة اليمنية في صنعاء والتي يطلق عليها الإعلام الغربي مصطلح الحوثيين، قامت بتوسيع...

مقالات ذات صلة