ليبيا.. مقتل 55 شخصا وإصابة 146 في اشتباكات مسلحة بالعاصمة طرابلس

اخترنا لك

قالت مصادر صحية ليبية، اليوم الأربعاء، إن 55 شخصا قتلوا وأصيب 146 آخرين خلال الاشتباكات المسلحة بين “اللواء 444” و”قوة الردع”، التي شهدتها العاصمة الليبية طرابلس، يومي الإثنين وأمس الثلاثاء.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفاد مركز طب الطوارئ الذي يدير الإغاثة في غرب البلاد أنه تم إنقاذ 234 عائلة، وإخراجها من مناطق القتال جنوب العاصمة، بالإضافة إلى عشرات الأطباء والممرضات الأجانب الذين تقطعت بهم السبل.

وأعلن “المجلس الاجتماعي” المكوّن من وجهاء وشخصيات قبلية واجتماعية نافذة في بلدية سوق الجمعة جنوب شرق طرابلس حيث معقل “قوة الردع”، توصله إلى اتفاق مع رئيس الحكومة عبد الحميد الدبيبة لنقل العقيد محمود حمزة إلى “جهة محايدة”، من دون تسميتها.

وأشار المجلس في بيان صحافي متلفز إلى أن التهدئة ووقف إطلاق النار سيتبعان هذا الإجراء، ما سمح بعودة الهدوء ليل الثلاثاء -الأربعاء إلى العاصمة.

وبحسب وسائل إعلام محلية، فقد نقل حمزة إلى المقر الرئيسي لـ”جهاز دعم الاستقرار”، وهو جماعة مسلحة أخرى ذات نفوذ في طرابلس ويتبع للمجلس الرئاسي.

واستؤنفت حركة الملاحة الجوية صباح الأربعاء من مطار معيتيقة في طرابلس، وفق المكتب الإعلامي للمطار.

أحدث العناوين

اسقاط أبرز محافظات الانتقالي شرق اليمن

خسر المجلس الانتقالي، السبت، ابرز مناطق سيطرته شرق اليمن .. يتزامن ذلك مع احتفاله بالذكرى السابعة لتفويض تشكيله . خاص...

مقالات ذات صلة