“في أول زيارة رسمية له بعد استئناف العلاقات بين البلدين” وزير الخارجية الإيراني يزور الرياض

اخترنا لك

وصل وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، اليوم الخميس إلى الرياض، في أول زيارة رسمية له للسعودية، منذ استئناف العلاقات بين البلدين، في مارس الماضي.

متابعات-الخبر اليمني:

وأفادت وسائل إعلام إيرانة بأن الزياة ستركز على العلاقات الثنائية بين البلدين، ومن المتوقع أن يلتقي عبداللهيان بولي العهد السعودي محمد بن سلمان خلال هذه الزيارة.

وقال التلفزيون الرسمي الإيراني، “إيريب”، إنّ الزيارة ستستمر يوماً واحداً، وستركّز على العلاقات الثنائية، والقضايا الإقليمية والدولية.

وتأتي زيارة عبد اللهيان، بعد شهرين على زيارة فيصل بن فرحان إلى طهران، والتي كانت الأولى لوزير خارجية سعودي منذ عام 2006، حيث عقدا مباحثات تناولت قضايا الأمن والاقتصاد والسياحة والنقل.

وكانت وسائل إعلام رسمية إيرانية  قد أعلنت الأسبوع الماضي، استأنفت السفارة السعودية في طهران نشاطها، في حين لم تؤكد الرياض ذلك، أو تسمّي سفيراً لها لدى طهران.

ونسبت هذه الوسائل، التأخّر في إعادة فتح السفارة السعودية، إلى سوء حالة المبنى الذي تضرّر خلال تظاهرات 2016، بعد إعدام السلطات السعودية رجل الدين الشيعي، الشيخ نمر النمر.

وكانت طهران قد أعادت فتح سفارتها في الرياض، في 6 يونيو الماضي،بعد اتفاق البلدين على إعادة فتح سفارتيهما في البلدين.

أحدث العناوين

الاحتلال يتركب مجزرة مروعة بحق النازحين في مخيم النصيرات

تظاهر الآلاف في العاصمة الإسبانية مدريد، تضامنا مع غزة ولمطالبة الدولة بقطع العلاقات مع كيان الاحتلال الاسرائيلي. متابعات-الخبر اليمني: ورفع المشاركون...

مقالات ذات صلة