تهديد سعودي بترحيل جماعي لمغتربي الجنوب

اخترنا لك

لوحت السعودية، الخميس، بعقوبات جديدة ضد المجلس الانتقالي، الموالي للإمارات جنوب اليمن.

يتزامن ذلك مع استمرار الازمة بين الطرفين.

خاص – الخبر اليمني:

وكشف الصحفي السعودي في مكتب السفير السعودي محمد ال جابر، علي العريشي، عن نية بلاده  ترحيل الجالية الجنوبية، متهما إياها بممارسة سلوكيات وصفها بـ”الغوغائية مشينة” من قبل ما وصفها بالمليشيات المناطقية في عدن.

وجاء تلميح العريشي باستهداف الجاليات الجنوبية والتي تعد الأكبر في الأراضي السعودية  مع استمرار مقيمين على الأراضي السعودية من انصار الانتقالي مهاجمة السفير السعودي لدى اليمن رغم توجيه الاستخبارات السعودية  رسائل للناشطين على أراضيها بالتوقف فورا.

ولم يتضح بعد ما اذا كان قرار  السعودية ترحيل الجنوبيين ضمن ورقة ضغط على الانتقالي الذي بدا ترتيبات تصعيد ردا على مشاريع سعودية لعزل عدن بفصل المحافظات الشرقية ام كرد على الهجوم على السفير لكن القرار سيتسبب بكارثة فعلية في مناطق جنوب اليمن خصوصا في ظل ما تعانيه تلك المناطق من حصار الخدمات وانهيار العملة وتوقف المرتبات.

 

أحدث العناوين

America prepares to confess Mason’s hit by reviewing Yemen’s operations in the Red Sea and revealing similar attacks in the Mediterranean

The US revealed significant developments in the maritime operations of Yemeni forces on Thursday, coinciding with Yemen's announcement of...

مقالات ذات صلة