عشية مغادرة الوفد العماني.. صنعاء تحذر من إغلاق ميناء الحديدة

اخترنا لك

جددت صنعاء، الأحد، تحذيرها من استئناف اغلاق ميناء الحديدة، الأهم على الساحل الغربي لليمن في خطوة قد تكشف فشل نتائج المفاوضات التي ترعاها سلطنة عمان مع السعودية.

خاص – الخبر اليمني:

وعقد وزير النقل في حكومة الإنقاذ عبدالوهاب الدرة اجتماعا بممثلي الشركات الملاحية ومؤسسة البحر الأحمر غداة مغادرة الوفد العماني لصنعاء.

وقال الدرة إن المؤامرة على ميناء الحديدة لا تزال مستمرة مؤكدا بأن صنعاء لن تقف مكتوفة الأيادي أمام أي إعادة للحصار الكامل على الحديدة، مستشهدا باستثناء الميناء من اتفاق تخفيض التأمين البحري.

واعتبر الدرة استمرار التفتيش في ميناء جيبوتي سبب اخر في رفع تكاليف الشحن، متهما من وصفهم بطرف “العدوان” بالسعي لإفشال أي جهود تقوم بها صنعاء للتخفي من معانة المواطنين عبر ميناء الحديدة.

وميناء الحديدة أبرز الملفات الإنسانية التي تطالب صنعاء برفع الحصار عنها كشرط أساسي للتقدم في مفاوضات للحل السياسي والحديث عن إعادة حصاره  في أعقاب اشهر على فتحه بشكل جزئي في هذا التوقيت الذي غادر فيه الوفد العماني لصنعاء بعد أيام من اللقاءات يعكس، وفق خبراء، فشل المفاوضات.

أحدث العناوين

بيان هام لحماس بشأن الرصيف البحري الأمريكي

جددت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" تأكيدها رفض وجود أي تواجد عسكري على الأراضي الفلسطينية، وعلى أن الرصيف المائي ليس...

مقالات ذات صلة