آخر صورة لعدن مع تحويلها “فرن جير”

اخترنا لك

تداول ناشطون في عدن، مساء الثلاثاء، صورة مروعة للوضع في المدينة.

خاص – الخبر اليمني:

واظهرت صور تم تداولها على نطاق واسع بمواقع التواصل الاجتماعي المئات وهم يحتشدون أمام محل صغير لبيع مكعبات الثلج وسط المدينة.

ووصف الصحفي في الانتقالي عادل المدوري الوضع بانه انعكاس طبيعي لتهديد رئيس الحكومة معين عبدالملك بتحويلها إلى “فرن جير”.

وكانت المدن الجنوبية شهدت خلال الساعات الماضية إقبال كثيف على شراء الثلج وسط ازمة وارتفاع كبير في أسعاره نتيجة توريده من المحافظات الشمالية.

وأظهرت مقاطع فيديو  صور للعشرات في لحج وأبين والضالع  وهم يستقبلون شاحنات الثلج القادمة من خارج تلك المحافظات عند مداخلها وزفها عبر الدراجات النارية.

ولجوء المواطنين في الجنوب لشراء الثلج يأتي في ظل  استمرار الأزمة بين حكومة معين والانتقالي  بشأن العائدات والتي القت بظلالها على الخدمات خصوصا الكهرباء التي انخفضت ساعات تشغيلها إلى ساعة واحدة لكل 9 ساعات إطفاء.

واتسعت رقعة الأزمة بين شركاء الحكومة في عدن خلال الساعات الماضية، حيث كشفت وسائل إعلام الانتقالي عن ملاسنات خلال جلسة مسائية لحكومة معين بين رئيسها وعضوها عن الانتقالي والذي يشغل منصب محافظ عدن احمد لملس.

ووصلت الخلافات إلى تهديد لملس باعتقال معين وايداعه مركز شرطة ومحاكمته شعبيا في حين توعد الأخير بتحويل المدينة إلى فرن جير  مشتركا توريد العائدات كاملة إلى البنك المركزي باعتبارها سيادية.

ولا تزال أزمة الكهرباء قائمة بفعل نفاد الوقود ورفض حكومة معين وسلطة الانتقالي  دفع ثمن سفينة مازوت ترسوا منذ يومين في ميناء عدن.

أحدث العناوين

استقالات بصفوف وزراء الانتقالي مع فرار الحكومة إلى الرياض

كشفت مصادر في حكومة عدن، الاثنين، استقالات في صفوف وزراء المجلس الانتقالي .. يتزامن ذلك مع نجاح عددا من...

مقالات ذات صلة