العرادة يؤكد حسم المفاوضات بين صنعاء والرياض ويتوقع تصفيته

اخترنا لك

كشف سلطان العرادة، محافظ الإصلاح بمأرب، الأحد، مستجدات المفاوضات بين صنعاء والرياض والتي تقودها سلطنة عمان.

خاص – الخبر اليمني:

وأفادت مصادر قبلية بان العرادة صارح  عددا من مشايخ قبيلته في عبيدة  ممن التقوه لتهنئته بعودته من السعودية، مشيرة إلى أن العرادة ابلغ المشايخ بـ”خطورة الوضع”.

وبحسب المصادر فقد تحدث العرادة بأن السعودية كانت معترضة  على  العودة من أساسها ولا تزال تتمسك بتغييره من منصبه كمحافظ لمأرب، كما أكد لهم قرار الرياض  التوصل إلى اتفاق مع من وصفهم بـ”الحوثيين” بأي ثمن وبعيدا عن علم القوى اليمنية الموالية لها.

ولم يستبعد العرادة تصفيته خلال المرحلة المقبلة، مشيرا إلى وجود ضغوط سعودية عليه لتفجير الوضع  في جبهات المدينة رغم ادراك الرياض باستحالة الانتصار في المعركة التي قال إن “الحوثيين” حشدوا لها كل الطاقات ولديهم قدرة على الحسم في غضون أيام في حال  انفجر الوضع.

وكانت الاستخبارات السعودية استبقت عودة العرادة بنشر فيديو تكشف عن مخطط لاغتياله وتحمل من تصفهم بـ”الحوثيين” مسؤولية ذلك، في حين صعد ناشطي الاستخبارات من حملتهم ضد علي محسن أبرز حلفاء العرادة في مأرب بالحديث عن تشكيله بدلاء لعرقلة الي مساعي سعودية للخروج من المستنقع.

وبحسب الانتقالي فإن قرار إعادة العرادة تم بضغط امريكي وفي اطار المشروع الأمريكي للحل في اليمن والذي يتعارض كليا مع الرؤية السعودية.

أحدث العناوين

Gaza death toll rises to 34,535 since October 7

The Ministry of Health in Gaza announced on Tuesday that the toll of the ongoing Israeli war on Gaza...

مقالات ذات صلة